رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوقي غريب: متحمسون لخوض الأولمبياد.. وليفربول يدرس قرار مشاركة صلاح

02:34 ص | الإثنين 26 أبريل 2021
شوقي غريب: متحمسون لخوض الأولمبياد.. وليفربول يدرس قرار مشاركة صلاح

شوقي غريب

أكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي، شوقي غريب، أنه استقر وبشكل كبير على عناصر اللاعبين الذين من المقرر أن يقع عليهم الاختيار للتواجد بالقائمة النهائية المقرر مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، في طوكيو، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبين متحمسون للغاية للمشاركة في الأولمبياد، وأنه على تواصل كامل مع جميع لاعبي المنتخب الأولمبي بشكل مستمر.

وقال «غريب» في تصريحات تليفزيونية لبرنامج «جمهور التالتة»، المذاع عبر قناة «أون تايم سبورتس 2»: «لاعبو المنتخب الأولمبي والجهاز الفني على قلب رجل واحد قبل خوض غمار المواجهات الكبيرة التي تنتظرنا في أولمبياد طوكيو، كما أن الجميع أزداد حماسًا عقب الإعلان عن القرعة الخاصة بالأولمبياد، خاصة وأنها تضم معنا العديد من المنتخبات الكبرى أمثال أسبانيا والأرجنتين واستراليا».

شوقي غريب: العدالة أساس اختياراتنا لقائمة المنتخب الأولمبي

وأضاف: «منتخب استراليا اعتبره بمثابة منتخب أوروبي، خاصة وأنه يلعب كرة قدم أوروبية، ولاعبوه محترفين في أقوى الدوريات، خاصة بانجلترا وأمريكا وبعض الدوريات الأوروبية الكبيرة».

وأكد مدرب المنتخب الأولمبي، أن «العدالة ستكون أساس اختيارتنا بقائمة المنتخب الأولمبي المقبلة، واستقريت بشكل كبير على القوام الأساسي للفريق في الأولمبياد والعناصر المنتقاة في القائمة النهائية للاعبين المقرر مشاركتهم في الأولمبياد ستضم 22 لاعبًا بينهم 4 بدائل حال حدوث أي إصابات بين اللاعبين المختارين».

ولفت شوقي غريب، إلى أنه «أتواصل بشكل مستمر مع جميع اللاعبين سواء المحليين أو المحترفين، كما أن هناك قائمة مكونة من 14 لاعبًا من الكبار لاختيار 3 لاعبين منهم فوق السن للمشاركة مع الفريق بالأولمبياد».

وتابع «غريب»: «وضعت خطة متكاملة بعد تتويج المنتخب الأولمبي بأمم أفريقيا تحت 23 عامًا تشمل الاستعدادات كافة، الخاصة لخوض غمار أولمبياد طوكيو المقبلة».

غريب: أسامة جلال سوف يلحق بالأولمبياد.. وهذا موقف ليفربول من تواجد صلاح

ونوه المدير الفني: «أرسلنا خطابا إلى ليفربول من أجل مشاركة محمد صلاح في الأوليمبياد، به كل شيء فيما يتعلق بالتفاصيل كافة المتعلقة ببرنامج المنتخب، من مواعيد وانتقالات ومباريات وتدريبات وانتقالات منذ عدة أسابيع، كما أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا جديد لليفربول بعد القرعة، ورد النادي الإنجليزي بأنهم لايزالون يدرسون القرار إلى الآن».

وعن لحاق أسامة جلال، مدافع نادي بيراميدز بالمنتخب الأولمبي قبل الأولمبياد، خاصة وأنه يعاني من إصابة بالوقت الحالي، رد شوقي غريب قائلًا: «اللاعب سوف يتواجد بشكل طبيعي في الأولمبياد بعد اكتمال جاهزيته، وخوضه التدريبات التأهيلية كافة».

وأتم: «30 يونيو الموعد النهائي لإعلان قائمة المنتخب الأولمبي النهائية لأولمبياد طوكيو».