رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طبيب الأهلي يحذر من خطورة مشاركة علي معلول أمام الزمالك

10:29 ص | الإثنين 26 أبريل 2021
طبيب الأهلي يحذر من خطورة مشاركة علي معلول أمام الزمالك

علي معلول الظهير الأيسر للأهلي

قدم أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التقرير الطبي وأخر تطورات البرنامج العلاجي الخاص باللاعب التونسي الدولي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأحمر، إلى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، وذلك من أجل حسم موعد عودة اللاعب للتدريبات الجماعية وموقفه من المشاركة في اللقاءات المقبلة وخاصة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك يوم 10 مايو المقبل ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

وأكد مصدر في تصريحاته لـ«الوطن سبورت»، أن التقرير الطبي الخاص بطبيب الأهلي تضمن أن علي معلول سيكون جاهزًا للمشاركة في التدريبات الجماعية في ثاني أسبوع من شهر مايو، إلا أن مشاركته في مباراة القمة المقبلة والمقرر لها 10 مايو ستكون خطرًا عليه، لأنها قد تساهم في تجدد إصابته.

وأوضح المصدر، أن التقرير الطبي الخاص باللاعب، يؤكد أن علي معلول متغيب منذ نهاية شهر فبراير الماضي وأن مشاركته في لقاء قوي مثل لقاء الزمالك من الممكن أن يتسبب في تجدد إصابته.

وينتظر الجهاز الطبي خضوع معلول لأشعة قبل مباراة القمة بأيام من أجل حسم موقفه النهائي.

تجهيز علي معلول إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي

وأشار طبيب النادي الأهلي في تقريره الطبي أنه سيكون هناك محاولات من أجل تجهيز علي معلول لمواجهتي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث من المقرر أن يلعب لقاء الذهاب أحد يومي 14 و15 مايو، على أن تلعب مباريات الإياب أحد يومي 21 و22 مايو 2021.

وأتم التقرير الطبي المقدم من قبل أحمد أبو عبلة أن علي معلول سيكون جاهزًا بشكل كامل للحاق بمواجهة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي والمقرر إقامته في قطر يوم 28 من شهر مايو المقبل.

تفاصيل إصابة علي معلول

وكان علي معلول قد تعرض للإصابة بمزق في العضلة الخلفية خلال مشاركته في الدقائق الأولى مع فريقه أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم في قطر والذي أقيم يوم 8 فبراير الماضي.

وبعد انتهاء اللاعب من البرنامج التأهيلي لإصابته شهدت الأيام الأولى من مشاركة معلول في جزء من تدريبات الأهلي تجدد إصابته في العضلة الخلفية الأمر الذي أدى لبدأ البرنامج التأهيلي من جديد.

جدير بالذكر أن علي معلول قد خضع لبرنامج علاجي في تونس لمدة أيام تحت إشراف سهيل الشمسي طبيب منتخب تونس قبل عودته إلى القاهرة لبدأ مرحلة التأهيل.