رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 مكاسب للأهلي من مواجهة المصري على رأسها تضييق الخناق ضد الزمالك

12:24 ص | الأربعاء 28 أبريل 2021
3 مكاسب للأهلي من مواجهة المصري على رأسها تضييق الخناق ضد الزمالك

النادي الأهلي

نجح النادي الأهلي، بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في تحقيق عدة مكاسب من انتصاره الصعب والثمين، مساء يوم الثلاثاء، على حساب المصري البورسعيدي، بنتيجة 2-1، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الإسكندرية، وذلك في إطار المواجهة التي جمعت الفريقين، بالجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وفيما يلي أبرز مكاسب الأحمر من مواجهة المصري المصري البورسعيدي:

استمرار مطاردة الصدارة وتضييق الخناق على الزمالك

واصل النادي الأهلي بهذا الانتصار تضييق الخناق على الزمالك المتصدر، وتقليص الفارق في النقاط بين كلا الفريقين إلى 3 نقاط فقط، حيث يمتلك الأبيض في رصيده من النقاط 39 نقطة، فيما يمتلك الأحمر 36 نقطة في الوصافة.

ولا تزال تمتلك كتيبة موسيماني مباراتين مؤجلتين إلى الآن بالدوري، وهو الأمر الذي يمنح الفريق الأحمر فرصة خطف الصدارة من الغريم التقليدي الزمالك حال انتصار المارد الأحمر بمؤجلاته المتبقية بالدوري.

كوكا أكبر المكاسب الحمراء

يعد لاعب الأحمر الواعد الشاب أحمد نبيل كوكا أكبر مكاسب الأحمر من مواجهة المصري، خاصة في ظل إجادته الكبيرة في مركز الظهير الأيسر ونجاحه في سد ثغرة غياب التونسي علي معلول في هذا المركز الحساس بكتيبة موسيماني، ونجاحه في صناعة هدف فريقه الأول أمام المصري.

إذ بدا على صاحب الـ19 عامًا الثقة الكبيرة وعدم الرهبة إلى الآن في مختلف المواجهات التي شارك فيها مع فريقه إلى الآن، حيث خاض الأخير 5 مباريات مع الأهلي الموسم الجاري في مختلف المسابقات، وذلك بواقع 4 بالدوري، ومباراة وحيدة بالكأس، صنع خلالها هدفًا وحيدًا.

استمرار تألق محمد شريف

واصل مهاجم وهداف النادي الأهلي محمد شريف إثبات جدارته الكبيرة بقيادة خط هجوم الفريق الأحمر، بعد تسجيله ثنائية قادت فريقه لتحقيق فوز ثمين وبشق الأنفس، جاء على حساب منافس عتيد بحجم المصري، رافعًا بذلك رصيده التهديفي بالدوري إلى 9 أهداف في صدارة الهدافين، بالتساوي مع حسام حسن مهاجم سموحة، وأحمد سمير لاعب طلائع الجيش، وعمر كمال لاعب المصري.

وبذلك يكون شريف قد رفع رصيد غلته التهديفية الموسم الجاري مع الأحمر الأهلاوي إلى 13 هدفًا في مختلف البطولات من إجمالي 27 مباراة مع الأحمر الموسم الجاري، ليؤكد للعيان بذلك أنه المهاجم رقم 1 بالأهلي.