رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعديلات على جدول الدوري بعد تأجيل تصفيات كأس العالم

01:35 م | الخميس 06 مايو 2021
تعديلات على جدول الدوري بعد تأجيل تصفيات كأس العالم

الدوري المصري الممتاز

قال مسؤولو اتحاد الكرة، إن صدور قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتأجيل التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بالدوحة، قرار متوقع بعد التوصية المرفوعة من لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضاف مسؤولو اتحاد الكرة في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: هذا القرار سيساهم في إنهاء الدوري خلال شهر أغسطس المقبل، وسيتم إجراء بعض التعديلات بعد الاتفاق مع الأندية على خوض المباريات في فترة الأولمبياد بدون اللاعبين الدوليين.

وكشف مسؤولو اتحاد الكرة، عن إجراء بعض التعديلات وسيتم مناقشتها والإعلان عنها بعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وبشكل عام فإن هذه الخطوة جاءت في مصلحة الموسم الحالي.

وعن الموسم المقبل، أشار مسؤولو اتحاد الكرة، إلى أنه سيتم التشاور بشأنه مع الأندية، خاصة أن الاجتماع الأخير شهد التوافق على إنهاء الدوري في أغسطس لمنح الفرق راحة لا تقل عن شهر قبل الموسم الجديد.

وجاء ذلك، بعدما قرر «فيفا»، تأجيل موعد منافسات التصفيات الخاصة بقارة أفريقيا، في شهر يونيو المقبل، والمؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، والمقرر لعبها قبل نهاية العام المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا، والذي يجتاح العالم منذ العام الماضي، وتسبب في تأجيل العديد من الأحداث الرياضية الهامة، ومنها أولمبياد طوكيو ويورو وعدد من البطولات القارية والمحلية.