رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عضو اللجنة الأولمبية يكشف موقف شكاوى الزمالك ضد اتحادي كرة القدم واليد

03:12 ص | الجمعة 07 مايو 2021
عضو اللجنة الأولمبية يكشف موقف شكاوى الزمالك ضد اتحادي كرة القدم واليد

اللجنة الأوليمبية المصرية

كشف ياسر إدريس، عضو اللجنة الأولمبية المصرية، عن موقف الشكاوى التي تقدم بها نادي الزمالك، ضد اتحاد كرة القدم المصري برئاسة أحمد مجاهد بالإضافة إلى اتحاد كرة اليد، مؤكداً أنه يتم دراستها في الوقت الحالي.

وقال ياسر إدريس في تصريحات هاتفية عبر برنامج «ملعب أون تايم»، مع الإعلامي سيف زاهر: «تعرض الشكاوى التي تقدم بها نادي الزمالك على لجنة الأندية والهيئات، ويتم دراستها، ثم نتلقى رداً ن اتحاد كرة القدم، واتحاد كرة اليد، وتقوم لجنة الأندية بدراسة الأمر كاملاً من جميع جوانبه قبل أن تصدر قرارها».

واضاف: «من الوارد بشكل كبير أن يكون الزمالك على حق فيما يتعلق بشكواه تجاه اتحاد كرة القدم، واتحاد كرة اليد كذلك، وذلك وفقاً لخبرتي بعدما قرأت ما جاء في الشكوى، وهذا ليس لانتمائي كزملكاوي، ولكن نظراً لخبرتي بعد الإطلاع على الشكوى، ويجب تطبيق اللوائح».

وكان الزمالك قد تقدم بشكوى إلى اللجنة الأولمبية، ضد اتحاد كرة القدم ليحصل على لقب دوري الجمهورية للشباب مواليد 99، وكذلك شكوى ضد اتحاد اليد، بسبب منح بطولة كاس مصر عن موسم 2019-2020 للنادي الأهلي دون اكتمال الموسم أو المسابقة.

في خطاب رسمي.. الزمالك يشكو اتحاد اليد للجنة الأولمبية

وتقدمت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بخطاب إلى اللجنة الأولمبية المصرية تستعرض فيه ما أطلقت عليه المخالفات التي قامت بها اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة اليد بخصوص القرار الصادر عن اتحاد اليد بجلسة 1 مايو باعتبار الزمالك بطلا لدوري المحترفين موسم 2019 - 2020، واعتبار النادي الأهلي بطلا لبطولة لكأس مصر عمومي الرجال لنفس الموسم وذلك لكون الزمالك والأهلي حاملي لقب البطولتين في الموسم قبل الماضي.

وذكر الزمالك في خطابه الرسمي أن القرار الصادر عن اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد اليد مخالفة صارخة للوائح النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة اليد، وكذا مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد والمعايير والمواثيق الأولمبية الدولية، لأنه لا يوجد ما يسوغ منح الأهلي لقب كأس مصر.

وأكدت شكوى القلعة البيضاء، أن اتحاد اليد أهدر مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة وعدالة المنافسة فيما يخص بطولة كأس مصر التي تم إيقافها من الدور قبل النهائي وذلك بالمخالفة للوائح النظام الأساسي لاتحاد اليد والاتحاد الدولي.

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون