رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خبير لوائح: حكم الأهلي بتغريم عبدالله السعيد لن يعتد به

03:32 ص | الأحد 09 مايو 2021
خبير لوائح: حكم الأهلي بتغريم عبدالله السعيد لن يعتد به

عبدالله السعيد نجم بيراميدز الحالي ولاعب الأهلي السابق

كشف محمد بيومي خبير اللوائح، عن أن انتقال عبدالله السعيد لأهلي جدة السعودي، أو رحيله بعد ذلك نحو نادي بيراميدز، أمر تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وليس لجنة التسوية والتحكيم، التي أصدرت قرارا بتغريم اللاعب لصالح النادي الأهلي.

وقال بيومي، خلال تصريحاته لبرنامج «ملعب البلدوزر» مع الإعلامي مجدي عبدالغني عبر شاشة الشمس: «مركز التسوية جميع قراراته خطأ، كما إن اتحاد الكرة لا يعترف بمركز التسوية والتحكيم، لذلك لا توجد جهة ستنفذ قراره بتغريم اللاعب».

أضاف خبير اللوائح: «الحكم الذي حصل عليه الأهلي من لجنة التسوية والتحكيم بتغريم عبد الله السعيد 2 مليون دولار وذلك في بيان رسمي أصدره أمس السبت لن يعتد به، لعدة أسباب أهمها إن الأمر منوط به الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)».

محامي السعيد يرد على بيان الأهلي: حصلنا على حكم سابق برفض الدعوى

علق أشرف عبد العزيز محامي عبد الله السعيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، على بيان النادي الأهلي، بشأن عقوبة تغريمه مبلغ 2 مليون دولار على خلفية أحداث انتقاله لصفوف نادي بيراميدز، قادمًا من نادي أهلي جدة السعودي، وهو الأمر الذي خالف العقد المبرم مع القلعة الحمراء، بوجود البند رقم 4 بدفع مليوني دولار حال العودة إلى الدوري المصري خلال 3 مواسم من رحيله عن الفريق.

وقال عبد العزيز فى تصريحاته الخاصة لـ«الوطن سبورت»: «مركز التسوية والمنازعات لم يبلغنا بأي شيء يخص مسألة توقيع غرامة على عبد الله السعيد بشكل نهائي، الأمر واضح واللاعب لم يتم إبلاغه بأي شيء حتي هذه اللحظة».

وأضاف: «اللاعب حصل على حكم سابق برفض الدعوى المقدمة من النادي الأهلي، ضد عبد الله السعيد، ولم يتم إبلاغنا بأي شيء يخص هذه الأزمة بشكل نهائي».

أول تحرك من عبد الله السعيد على تغريمه لصالح الأهلي: للقصة فصول أخرى

علق ميدو حزين، وكيل أعمال عبد الله السعيد، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، على حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بتغريم لاعبه 2 مليون دولار، لصالح الأهلي في الشكوى المقدمة من مسئولي القلعة الحمراء ضد اللاعب خلال الفترة الماضية.

وقال ميدو حزين في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «سنقوم بتقديم استئناف على الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم، لأنه ليس حكمًا نهائيًا، وما زال للقصة فصول أخرى».

وأضاف ميدو حزين: «عبد الله السعيد ليس مهددًا بالإيقاف حال عدم سداد المبلغ، بسبب وجود حق للاعب بالاستئناف على الحكم الصادر».