رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعزيز الصدارة والتحضير الإفريقي.. 3 دوافع تشعل قمة الأهلي والزمالك

12:16 م | الأحد 09 مايو 2021
تعزيز الصدارة والتحضير الإفريقي.. 3 دوافع تشعل قمة الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

24 ساعة تفصل جماهير كرة القدم المصرية عن انطلاق قمة جديدة تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في مباراة مقرر لها باستاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة والنصف مساء غد الاثنين، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز للموسم الكروي 2020-2021.

 ويستعرض «الوطن سبورت» أبرز الدوافع المشتركة بين الأهلي والزمالك في القمة 122.

قمة الدوري الحائرة 

سيكون الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث هدفا مشتركا لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في لقاء الغد، حيث يسعى الفريق الأبيض لتعزيز صدارته لجدول ترتيب المسابقة والوصول للنقطة السابعة والأربعين، فيما يأمل الفريق الأحمر في تقليص فارق النقاط مع غريمه التقليدي إلى نقطة وحيدة والوصول للنقطة الثالثة والأربعين، مع وجود مباراتين مؤجلتين للمارد الأحمر أمام أسوان ومصر للمقاصة حال الفوز فيهما يعود المارد الأحمر لصدارة المسابقة منفردا.

استعادة ثقة الجماهير 

في ظل نزيف النقاط الأخير لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، سيكون الفوز بالقمة 122 بمثابة انطلاقة جديدة لاستعادة الثقة، لاسيما أن الفريق الأحمر يستعد لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي يوم السبت الموافق 15 مايو الجاري، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ومن ثم يرغب في دخول هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة من خلال الفوز في لقاء القمة المرتقب.

على الجانب الآخر، الزمالك يرغب في الثأر من هزيمة لقاء الدور الأول بهدفين مقابل هدف، ويأمل في التمسك بقمة الدوري وتعزيز صدارته من خلال الفوز عل غريمه التقليدي الأهلي.

تحدي خاص بين موسيماني وكارتيرون

تشهد القمة 122 دوافع خاصة للثنائي بيسو موسيماني المدير الفني للأهلي، وباتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، حيث يأمل كل طرف في قيادة فريقه للفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، من أجل الرد بشكل عملي على كل الانتقادات التي تعرض لها الثنائي مؤخرا، وهو ما سيجعل الصراع بينهما مثيرا من خارج الخطوط.