رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يصدم الأهلي: موقف عبدالله السعيد سليم

01:54 م | الأحد 09 مايو 2021
اتحاد الكرة يصدم الأهلي: موقف عبدالله السعيد سليم

عبدالله السعيد

كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة، أن موقف عبدالله السعيد لاعب بيراميدز في أزمته مع النادي الأهلي، قانوني وسليم لأنه لم يخالف بنود التعاقد المبرم بين النادي الأهلي ونظيره أهلي جدة السعودي.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ«الوطن سبورت»، أن البند الرابع في عقد عبدالله السعيد ينص على: «لا يجوز إعادة بيع اللاعب أو إعارته إلى أي نادي داخل جمهورية مصر العربية، بأي حال من الأحوال، وذلك لمدة ثلاثة مواسم كروية، منذ توقيع هذا العقد»، مشيراً إلى أن ذلك لم يحدث حيث قام اللاعب بفسخ عقده بشكل ودي مع نادي أهلي جدة السعودي.

وأضاف المصدر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أغلق هذا الملف بشكل رسمي بعد تأكده من صحة موقف اللاعب وقانونيته، وأنه انتقل إلى نادي بيراميدز بعد أن أصبح لاعبا حرا.

وعن الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بإلزام عبدالله السعيد بسداد مبلغ 2 مليون دولار للنادي الأهلي، أكد المصدر أن العقد المبرم بين الأهلي ونظيره أهلي جدة السعودي يمنع مسؤولي القلعة الحمراء من اللجوء لاتحاد الكرة المصري أو مركز التسوية والتحكيم أو أي جهة أخرى باستثناء الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكمل المصدر أن عقد عبدالله السعيد وتحديداً البند الثامن ينص على «اتفق جميع الأطراف أنه في حالة حدوث أي نزاع أو خلاف قد ينشأ بشأن هذا العقد، فيتم اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ويكون دون غيره هو المختص في الفصل في هذا النزاع أو الخلاف، وذلك لاتخاذ القرار المناسب وفقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك، ويكون قرار الفيفا نهائيا في هذا الشأن».

الجبلاية: حكم مركز التسوية هو والعدم سواء والفيفا المنوط به الفصل في هذه الأزمة 

وتابع المصدر: من المعروف أن النادي الأهلي، لجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في أزمته مع عبدالله السعيد، والفيفا قضى بصحة موقف اللاعب وبالتالي فإن الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم هو والعدم سواء، بنص العقد المبرم بين الأهلي المصري ونظيره السعودي.

تغريم عبدالله السعيد 2 مليون دولار لصالح الأهلي

 وقضى مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بفرض غرامة مالية على عبدالله السعيد لاعب بيراميدز قدرها 2 مليون دولار، لصالح الأهلي في الشكوى المقدمة من مسؤولي القلعة الحمراء ضد اللاعب، بحجة أن الأخير أخل ببنود تعاقده المبرم بين النادي الأهلي ونظيره أهلي جدة السعودي، ولم يسدد قيمة الشرط الجزائي الذي كان منصوص عليه في عقده مع النادي السعودي، بأن يقوم اللاعب بسداد المبلغ المذكور إلى القلعة الحمراء حال عودته من جديد إلى الدوري المصري.