رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك يسعى لكسر عقدة مباراة القمة في رمضان: مستمرة من 6380 يوما

01:55 م | الإثنين 10 مايو 2021
الزمالك يسعى لكسر عقدة مباراة القمة في رمضان: مستمرة من 6380 يوما

الأهلي والزمالك.. الأبيض يسعى لكسر العقدة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم نحو ستاد القاهرة، لمتابعة مباراة القمة 122 التي تجمع بين فريقي الأهلي والزمالك، في واحدة من أبرز مباريات الجولة الـ 21 بمنافسات الدوري المصري الممتاز، ويسعى فريق الزمالك في مباراة اليوم، لتحطيم عقدة غياب الانتصار على غريمه التقليدي في شهر رمضان المبارك، حيث التقى قطبي الكرة المصرية في 13 مواجهة من قبل خلال الشهر المعظم.

وحقق الزمالك 3 انتصارات على الأهلي خلال مواجهات القمة في شهر رمضان، ولكن الفوز الأبيض الأخير، كان منذ 6380 يوما، عندما انتصر فريق القلعة البيضاء، على غريمه التقليدي بهدف دون مقابل، أحرزه جمال حمزة.

أخر انتصار لفريق الزمالك على الأهلي في رمضان منذ أكثر من 17 عاما

وشهد يوم يوم 21 نوفمبر 2003 إقامة مباراة القمة السادسة بين قطبي الكرة المصرية، في شهر رمضان، وكانت واحدة من مباريات الدوري الممتاز، وانتهت بانتصار الزمالك بهدف سجله جمال حمزة، ليكون أخر فوز للفارس الأبيض على غريمه التقليدي خلال شهر رمضان، منذ 17 عاما وخمسة شهور و19 يوما.

ويسعى فريق الزمالك في مباراة اليوم ضد الأهلي، لتحطيم تلك العقدة واستعادة نغمة الانتصارات الرمضانية على غريمه التقليدي، بعد غياب دام 209 شهرا و19 يوما.

الأهلي حسم أخر قمة رمضانية بالفوز على الزمالك

وازدادت حدة المنافسة بين الأهلي والزمالك في الآونة الأخيرة، وحقق الفريق الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب غريمه التقليدي في مباراة وصفت بـ «نهائي القرن»، وانتهت بنتيجة 2-1 لصالح الفارس الأحمر.

واستمرت المنافسة بين الفريقين الكبيرين، في الموسم الجاري، حيث يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، بفارق 4 نقاط عن فريق الأهلي، وتعد مباراة اليوم التي تقام خلال شهر رمضان المبارك، لا تقبل القسمة على اثنين في ظل رغبة كلا الفريقين لحصد النقاط الثلاثة.

وشهد شهر رمضان الجاري، أخر مباراة قمة بين الفريقين، حيث شهد يوم الأحد الموافق السادس من شهر رمضان، 18 أبريل 2021، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وستكون مباراة اليوم الاثنين الموافق 28 رمضان، هي القمة رقم 14 التي تُلعب في شهر رمضان المعظم.

 

ويتفوق الأهلي في مباريات القمة التي تقام في شهر رمضان، حيث التقى الفريقان 13 مرة، وحقق المارد الأحمر الفوز في 7 مباريات، وانتصر لاعبو القلعة البيضاء 3 مرات، وحسمت 3 مواجهات بالتعادل.