رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يفلت من لدغة شيكابالا في شوط أول سلبي ضد الزمالك «فيديو وصور»

10:24 م | الإثنين 10 مايو 2021
الأهلي يفلت من لدغة شيكابالا في شوط أول سلبي ضد الزمالك «فيديو وصور»

شيكابالا كاد أن يسجل مجددا في الأهلي

حسم التعادل السلبي شوط المباراة الأول بين الأهلي والزمالك في قمة لقاءات الجولة الـ21 من منافسات الدوري المصري الممتاز، والذي يقام على استاد القاهرة الدولي، في مباراة يسعى فيها كل فريق إلى تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث، في ظل المنافسة الشرسة بين الفريقين على لقب الدوري 2021.

وأفلت النادي الأهلي في الدقيقة 21 من الشوط الأول من لدغة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك الذي راوغ وسدد طمعًا في تكرار سيناريو هدفيه السابقين في القلعة الحمراء، قبل أن يتصدى محمد الشناوي، حيث سبق لشيكابالا التسجيل في الأهلي بنفس طريقة المراوغة من الجبهة اليسرى والتسديد في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الفريق الأحمر، وذلك في مباراتي الدوري المصري ونهائي دوري أبطال إفريقيا.

ودخل الأهلي مباراة القمة، وهو يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة خلف الزمالك صاحب الصدارة برصيد 44 نقطة.

أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك

في الدقيقة الثانية من بداية المباراة شكل شيكابالا خطورة مع بداية اللقاء، ولكنه فشل في استلام الكرة لتنتهي بوصول الكرة إلى الشناوي.

في الدقيقة الرابعة مرر أفشة الكرة  إلى محمد شريف على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الأخير بقدمه اليسرى مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد عواد.

في الدقيقة السادسة أخطأ رامي ربيعة مدافع الأهلي، لتصل الكرة إلى أشرف بن شرقي يسار منطقة الجزاء الذي حاول المراوغة بدلا من التسديد ليخرج الشناوي حارس مرمى الأهلي ويمسك الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة العاشرة أرسل أحمد فتوح عرضية رامي ربيعة لتصل إلى فرجاني ساسي الذي استلم الكرة خارج منطقة الجزاء، ومن ثم سدد الكرة لكن ارتطمت بدفاع الأهلي.

وأطلق طارق حامد تصويبة من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها الشناوي وتخرج ضربة ركنية للزمالك في الدقيقة السادسة عشر.

سيطرة بيضاء على مجريات المباراة بعد أول ثلث ساعة، وسط تراجع من جانب لاعبي الأهلي للخط الخلفي.

خطورة شيكابالا

في الدقيقة 21 انطلق شيكابالا بطريقاته المعتادة من يمين منطقة الجزاء للزمالك وسدد كرة رائعة بالقدم اليسرى تصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، لترتد إلى بن شرقي الذي سدد كرة بالقدم اليسرى، ليعود حارس الأهلي ليتصدى مجددا ويحرم الأبيض من فرصة هدف محقق.

See Translation 1Hassan Mazhar Seen by 2 Like   Comment  

وفي الدقيقة 22 حصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على أيمن أشرف.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 26 بعد ارتطام قوي بين حمزة المثلوثي وطاهر محمد طاهر، قبل أن يستكمل اللقاء بشكل طبيعي.

ومرر عمرو السولية الكرة بين أقدام فرجاني ساسي لتصل إلى طاهر محمد طاهر، ليسددها قوية لكن بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 39 شكل الأهلي هجمة مرتدة عن طريق محمد شريف الذي مرر الكرة إلى أفشة، ومن ثم مرر له مرة أخرى إلى شريف سدد كرة قوية ارتطمت بدفاع الزمالك وخرجت إلى ركلة ركنية.