رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أحمد مجاهد: أمين عمر مرشحا لكأس العالم 2022.. والدوري ينتهي في 30 أغسطس

12:49 ص | الثلاثاء 11 مايو 2021
أحمد مجاهد: أمين عمر مرشحا لكأس العالم 2022.. والدوري ينتهي في 30 أغسطس

أمين عمر مع طاقم تحكيم مباراة القمة

أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم، أن أمين عمر مرشح للتواجد في كأس العالم 2022 بقطر، بعدما ظهر بأداء طيب خلال إدارته لـ لقاء القمة 122 بين الأهلي والزمالك على ستاد القاهرة الدولي، مساء أمس الاثنين.

وأوضح «مجاهد» في تصريحات عبر برنامج «ملعب البلدوزر»، أن مباراتي الأهلي الزمالك مرا بدون أزمات لكي يثق الجميع في التحكيم المصري.

وواصل: «من مصلحة الكرة المصرية والعدالة أن يكون اتحاد الكرة قوي في قراراته، وندعم التحكيم المصري لأقصى حد».

وأضاف: «الاحترام بين الاتحاد والأندية تكاملية وليست تنافسية».

وواصل: «لم يكن لنا دورًا في تأجيل تصفيات كأس العالم ولكنها أمور خاصة بالكاف لرغبتهم في تطوير بعض الملاعب التي ستقام عليها التصفيات وبعض الجوانب التسويقية».

أحمد مجاهد: الانتخابات ستكون نهاية أغسطس

وكشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم، عن أن بطولة الدوري ستنتهي يوم 30 أغسطس المقبل.

واستطرد: «أن اتحاد الكرة قام بتعديل الاستراتيجية بعد تأجيل تصفيات كأس العالم وحددنا نهاية أغسطس لنهاية الدوري».

وواصل: «الانتخابات ستكون نهاية أغسطس وبعد نهاية الدورة الأوليمبية».

وأشار، إلى أن نهاية اللجنة الحالية في نهاية يوليو ولكن بسبب الأولمبياد ستمتد اللجنة لأسابيع قليلة وتقام الانتخابات في نهاية أغسطس.

اتحاد الكرة يبدأ التحرك لظهور الـvar في نهائي كأس مصر

وكان رحب مسئولو اللجنة الثلاثية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد، بتطبيق تقنية الفيديو var في مباراة نهائي بطولة كأس مصر، في نسخته الحالية، رغم أن نظام البطولة منذ انطلاقها في نسخته الحالية لا يوجد به نظام الفار.

وعلم «الوطن سبورت» أن اللجنة الثلاثية، رحبت بطلب بعض الأندية بتطبيق تقنية الـvar في نهائي بطولة كأس مصر في نسختها الحالية، بعدما تم إلغاء نظام الـvar منذ بداية بطولة الكأس بسبب رفض الأندية تحمل تلك التكاليف.

وخاطب مسئولو الجبلاية الشركة الخاصة بتطبيق تقنية الـvar، للتأكيد عليهم عن رغبتهم في ظهور الـvar في نهائي بطولة كأس مصر وهو ما تم الموافقة عليه، ولكن بعد حصول الشركة على مقابل مادي.

ويأمل مسئولو الجبلاية ظهور الـvar في نهائي بطولة كأس مصر، وفقًا لطلب بعض الأندية، لضمان حصول الأفضل على اللقب، وعدم وجود جدل تحكيمي في تلك المباراة.