رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يعاقب موسيماني بسبب مباراة القمة

01:26 م | الثلاثاء 11 مايو 2021
اتحاد الكرة يعاقب موسيماني بسبب مباراة القمة

موسيماني مدرب الأهلي

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي، قيمتها 50 ألف جنيه؛ لنزول أعضاء الجهاز الفني وبعض البدلاء لأرض الملعب احتفالا بإحراز هدف، خلال مباراة القمة التي أقيمت أمس، على ستاد القاهرة الدولي ضمن لقاءات الجولة الـ21 ببطولة الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

كما قررت إدارة المسابقات باتحاد الكرة، فرض غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على النادي الأهلي؛ للسباب الجماعي ضد أحد عناصر اللعبة، و20 ألف للاعتراض الجماعي من الجهاز الفني، و20 ألفا على بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، لما ورد في حديثه خلال المؤتمر الصحفي.

وحمل بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، اتحاد الكرة مسئولية عدم تأجيل مباريات الأهلي رغم أنه يشارك في أفريقيا وقارن ذلك بما يحدث مع صن داونز في جنوب أفريقيا، وقال موسيماني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لمباراة القمة :"أنتقد سياسة اتحاد الكرة في التعامل مع الأهلي الممثل الوحيد للكرة المصرية في دوري رابطة الأبطال الأفريقي".

موسيماني لمسئولي اتحاد الكرة : انظروا إلى نظرائكم في جنوب أفريقيا 

وأضاف موسيماني :"كان يجب على اتحاد الكرة تأجيل مباراة الزمالك وعدم خوضها في هذا التوقيت، وأطالب مسئولي اتحاد الكرة بالنظر إلى نظرائهم في جنوب أفريقيا الذين أجلوا كل مباريات صن داونز من أجل التفرغ لمواجهة الأهلي".

وأكمل المدير الفني الجنوب أفريقي، :"الأهلي هو ممثل مصر في دوري أبطال أفريقيا وكان يجب أن يتم وضع هذا الأمر في الاعتبار وتوفير كل سبل الراحة للاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام صن داونز".

وتسببت تصريحات موسيماني، وهجومه على اتحاد الكرة، في حالة من الغضب لمسئولي اللجنة الثلاثية برئاسة المهندس أحمد مجاهد، خاصة وأن حديثه يدخل تحت بند إثارة الرأي العام والتحريض ضد الاتحاد المصري لكرة القدم.

الأهلي يتعادل أمام الزمالك 1-1 في قمة الدور الثاني للدوري

وانتهت مباراة القمة بالتعادل الإيجابي بين الأهلي والزمالك 1-1 ، وارتفع رصيد النادي الأهلي للنقطة 41 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، بفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة برصيد 45 نقطة، ولكن للمارد الأحمر مباراتين مؤجلتين أمام أسوان ومصر للمقاصة.