رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار الرياضة المصرية اليوم.. خناقة كارتيرون والجزيري وعودة معلول

11:01 ص | الأربعاء 12 مايو 2021
أخبار الرياضة المصرية اليوم.. خناقة كارتيرون والجزيري وعودة معلول

كارتيرون

أخبار الرياضة المصرية اليوم، خدمة يقدمها موقع «الوطن سبورت» لحصاد كل الأحداث الرياضية من صباح اليوم، وتشمل الأخبار التي انتشرت على الساحة الرياضية خلال الساعات الماضية، حيث ما زالت ردود الأفعال حول مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مشتعلة خاصة بعد العقوبات التي أعلنها اتحاد الكرة بشأن أحداث المباراة، وأبرزها إيقاف شيكابالا لاعب الأبيض مباراتين وتغريمه 50 ألف جنيه، بسبب إشارته إلى حذائه خلال لحظات استبداله في الشوط الثاني.

الغندور يستفسر عن خناقة كارتيرون والجزيري وسبب استبعاد اللاعب من القمة 

تعجب الإعلامي خالد الغندور، من قرار الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، باستبعاد، الدولي التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم الفريق، من مباراة القمة أمام الأهلي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ضمن لقاءات الأسبوع الـ 21 ببطولة الدوري الممتاز.

الغندور، وجه تساؤلاً خلال ظهوره في برنامجه «زملكاوي» الذي يتم بثه عبر شاشة « قناة الزمالك»، قال فيه: «هل الجزيري متخانق مع كارتيرون، خاصة أنه ليس من الطبيعي استبعاده من مواجهة الأهلي الماضية؟».

وكشف نجم الزمالك السابق، عن أن كارتيرون غير مقتنع بالجزيري وبتواجده في الزمالك من الأساس، قائلاً: «سيف الدين الجزيري، مهاجم متميز، ويجب الحصول على فرصة كاملة مع الزمالك في الفترة المقبلة، لاسيما أنه كان يقدم مستويات متميزة مع المقاولون العرب قبل الانتقال للفريق الأبيض، فضلاً عن أنه لاعب دولي».

أخبار الرياضة المصرية اليوم.. الزمالك ينتقد عقوبات مباراة القمة: عملية إرضاء وتوازنات فجة

انتقد حسين السمري، عضو اللجنة التنفيذية التي تدير نادي الزمالك، قرارات لجنة المسابقة بالاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن مباراة القمة، وكتب حسين السمري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «تعقيبا على قرارات لجنة المسابقة لاتحاد كرة القدم، كيف ساوت اللجنة في القيمة بين عقوبة الفرح بدخول الجهاز الفني وبعض البدلاء الملعب عند إحراز هدف وبين السب الجماعي لعنصر من عناصر اللعبة بـ50 ألف جنيه هناك فارق كبير بين السلوكين».

وأضاف السمري عبر «فيس بوك»: «الأسلوب المطاط والعائم في وصف السب الجماعي بالالتفاف بعدم ذكر لفظ جمهور لأن المباراة بدون جماهير، فكيف يدين الاتحاد بمخالفته بالسماح بالجماهير بالحضور، ولكنه اعترف أن هناك سبا جماعيا؟ هل من الصفوة المدرجين بالكشوف الـ 25 مثلا، فكيف يسمح للصفوة بالسب الجماعي ولا يردع ذلك !!».

خطة موسيماني لعودة معلول للمشاركة في المباريات

طالب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسرعة تجهيز التونسي الدولي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأحمر، حيث يعكف حالياً على دراسة الملف الطبي الخاص باللاعب، وموعد عودته للمشاركة من جديد في تشكيل الفريق الأساسي.

وعقد موسيماني جلسة خلال الساعات الماضية مع طبيب النادي الأهلي، أحمد أبوعبلة لوضع خطة عودة علي معلول لمباريات النادي الأهلي، مطالباً بسرعة عودة اللاعب.