رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جمال عبد الحميد: سمير غانم غيّر مشهد خناقة جمهور الأهلي والزمالك علشان «ميزعلوش»

02:59 م | الجمعة 21 مايو 2021
جمال عبد الحميد: سمير غانم غيّر مشهد خناقة جمهور الأهلي والزمالك علشان «ميزعلوش»

لقطة تجمع جمال عبد الحميد والبدري وحمدي أبو راضي من فيلم يارب ولد

«فقدت السينما والمسرح شخصية رائعة وفنان محبوب، ونجم كبير كثيرًا ما أسعدنا، ربنا يصبر أهله ويربط على قلوبهم، ويشفى الفنانة دلال عبد العزيز، ربنا يرحمك يا فنان يا كبير أسعدتنا كثيرًا»، هذه أول كلمات تحدث بها جمال عبد الحميد، لاعب الأهلي والزمالك والمنتخب السابق، متحدثا عن ذكرياته وكواليس ظهوره مع الفنان الراحل سمير غانم والذي وافته المنية أمس الخميس، عن عمر يناهز 84 عامًا، في فيلم «يارب ولد»، والذي جرى إنتاجه عام 1984، من بطولة فريد شوقي وكريمة مختار وسمير غانم وإسعاد يونس وإكرامي الشحات ودلال عبد العزيز وأحمد راتب.

وقال «عبد الحميد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «ربنا يرحمه، فقد الفن في الوطن العربي فنان ونجم كبير مثل سمير غانم، فهو لم يكن ممثلا عاديًا، فهو أسعدنا بدون ابتذال، أسعدنا ببساطته وأسلوبه سواء على المسرح أو من خلال السينما، أسعد كل الوطن العربي».

جمال عبد الحميد لاعب الأهلي والزمالك السابق

وحكى جمال عبد الحميد، كواليس ظهوره في فيلم «يارب ولد»: «أتذكر تفاصيل الفيلم الذي اشتركنا فيه مع إكرامي الشحات في الثمانينيات، وكان المشهد الذي سنظهر فيه يدور حول زفاف إكرامي، بعد توجيه الدعوة لنا لحضوره».

وأوضح، «كنا قاعدين قبل أن يبدأ التصوير، خفة دم إيه وثقافة إيه وحلاوة وجمال إيه كل ذلك كان مجتمعًا في فنان اسمه سمير غانم، واحترام غير مسبوق».

سمير غانم عدّل مشهد الخناقة عشان الأهلاوية والزمالكاوية «ميزعلوش»

وتابع: «المشهد بيننا كان المفروض أنا اللي هتخانق معاك، وجدت سمير غانم يقترب مني وقالي لي: (هستأذنك با كابتن جمال أنا اللي هقفز عليك)، حتى لا يظهر للمشاهدين أننا في خناقة وبنضرب بعض، عشان الأهلاوية والزملكاوية ميزعلوش، وقام بتعديل المشهد عشان في موقف رائع منه أشاد به الجميع».

الفنان سمير غانم

واختتم حديثه، قائلا: «كان فعلا كوميديان برة الاستويو وداخله، اكتشفت أنه مثقف غير عادي، ربما يتكون لدينا فكرة أن الممثلين الكوميديان حياتهم يملأوها الضحك والنكات فقط، بدون أي ثقافة قوية أو رؤية سياسية كبيرة، ولكن هذه الفكرة كانت خاطئة تمامًا، ووجدت شخصًا مثقفًا للغاية، وواع جدًا».