رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فلاش باك.. موسيماني بطلا للسوبر الإفريقي رفقة صن داونز

07:35 م | الإثنين 24 مايو 2021
فلاش باك.. موسيماني بطلا للسوبر الإفريقي رفقة صن داونز

بيتسو موسيماني

يصطدم الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، مع نظيره نهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية الأفريقية في السوبر الأفريقي الذي يجمعهما باستاد جاسم بن حمد بنادى السد القطري يوم الجمعة 28 مايو الجاري في تمام السادسة مساء، حيث أدى الفريق الأول بالقلعة الحمراء مرانه الأول في الدوحة على ملعب جامعة قطر «3».

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى قطر في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بعد رحلة شاقة استغرقت ما يقرب من 11 ساعة تخللها ساعه ترانزيت في مطار أسوان، كما أجرت البعثة مسحة طبية فور وصولها إلى فندق الإقامة في قطر قبل الدخول في فقاعة طبية.

ويرصد «الوطن سبورت» في التقرير التالي تفاصيل المشاركة الوحيدة لـ بيتسو موسيماني في بطولة كأس السوبر الإفريقي، إذ كان الجنوب إفريقي مديرًا فنيًا لصن داونز حينها.

                        بيتسو موسيماني

ماذا قدم بيتسو موسيماني في آخر سوبر إفريقي له؟

قاد «موسيماني»، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي في 18 فبراير من عام 2017 فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، لرفع بطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم التي تجمع سنويًا بين بطلي دوري أبطال القارة وكأس الاتحاد، وذلك بتغلبه على ضيفه حامل اللقب مازيمبي الكونغولي 1-صفر على ملعب «لوفتوس فيرسفيلد» في بريتوريا.

التوفيق حال بين مازيمبي وتسجيل هدف في الدقائق العشر الأولى من زمن المباراة بعد انفراد مالانجو بمرمى صن داونز، ليمنع القائم تسديدته لتعود إليه مجددًا، ليسدد إلا أن الحارس أبعدها لترتطم بالقائم  وتخرج إلى ركنية في فرصة لا تتكرر.

                      فريق صن داونز

التعادل ظل سيد الموقف في اللقاء حتى الدقيقة 83 عندما أشار حكم اللقاء المصري جهاد جريشة بركلة جزاء نفذها ريكاردو لاعب صن داونز بنجاح ليقود فريقه للقب قاري جديد.

صن داونز بطلا لدوري الأبطال على حساب الزمالك

وكان حقق صن داونز حينها لقب دوري أبطال القارة للمرة الأولى في تاريخه بتفوقه على الزمالك المصري «3-صفر ذهابا وصفر-1 إيابًا»، وأصبح صنداونز حينها ثاني فريق من جنوب أفريقيا يحرز الكأس بعد أورلاندو بايريتس الذي توّج بطلاً عام 1996 على حساب شبيبة القبائل الجزائري، علماً بأنّ مواطنهما كايزر شيفز خسر عام 2002 أمام الأهلي المصري حامل اللقب القياسي بـ 6 ألقاب، آخرها عام 2014 أمام مواطنه الزمالك، والذي حقق البطولة 3 مرات، آخرها عام 2003.