رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 أسباب وراء تراجع الأهلي عن ضم سيرينو من صن داونز

10:05 ص | الثلاثاء 01 يونيو 2021
3 أسباب وراء تراجع الأهلي عن ضم سيرينو من صن داونز

جاستون سيرينو لاعب صن داونز

باتت فرص تعاقد الأهلي مع الأوروجوياني جاستون سيرنيو، لاعب نادي صن داونز الجنوب أفريقي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ضعيفة للغاية، للعديد من الأسباب التي شهدها الفريق خلال الفترة الماضية، ويأتي على رأسها قيمة الصفقة، بعد الطلبات المالية الكرة التي طلبها ناديه الجنوب أفريقي، للتخلي عن خدماته، خاصة أنه أحد أبرز اللاعبين في الفريق وضمن القوام الأساسي ولا يمكن الاستغناء عنه، قبل التعاقد مع لاعب جديد يكون على نفس المستوى، حتى لا يتأثر الفريق بعد رحيله.

أسباب عدم التعاقد مع سيرينو

ومن أهم الأسباب التي تصعب تعاقد الأهلي مع جاستون سيرينو، هو الراتب المالي الكبير الذي سيتقاضاه اللاعب، ووجود أكثر من لاعب يتقاضون رواتبهم بالعملة الصعبة، وهم التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي والمالي أليو ديانج ووالتر بواليا والسنغالي أليو بادجي، والمغربي بدر بانون، بجانب نجوم الصف الأول في الفريق، الذين يتقاضون رواتب كبيرة، وأبرزهم محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق.

عمار حمدي لاعب الأهلي المعار لفريق الاتحاد السكندري

ومن ضمن الأسباب أيضا عودة عمار حمدي، الجناح الأيسر للفريق، بعد استقرار بيتسو موسيماني، المدير الفني على عودة اللاعب في الموسم الجديد، وعدم بقائه في الاتحاد السكندري.

وأبلغ «موسيماني» لجنة التخطيط بالنادي بعودة عمار حمدي للقلعة الحمراء في الموسم الجديد، بالإضافة إلى أنه يوجد في الوقت الحالي أكثر من لاعب في مركز الجناح الأيسر، وهم طاهر محمد طاهر وجونيور أجايي، بجانب محمود عبدالمنعم كهربا.

الأهلي يطيح بصن داونز من دوري أبطال أفريقيا في حضور سيرينو

وكان الأهلي دخل في مفاوضات مكثفة خلال الفترة الماضية للتعاقد مع جاستون سيرينو، لارتداء القميص الأحمر، بقرار من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول، ولكن المفاوضات لم تُكلل بالنجاح بسبب الطلبات المالية الكبيرة لنادي صن داونز.

مباراة الأهلي وصن داونز

وشارك سيرينو رفقة فريقه صن داونز الجنوب أفريقي، أمام الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي حسمها المارد الأحمر وأطاح ببطل جنوب أفريقيا بعد الفوز 3/1 في مجموعة نتيجة المباراتين، ليصعد الأهلي لمواجهة فريق الترجي التونسي في نصف النهائي.