رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. الاتحاد السكندري يهزم الأهلي ويتأهل لنهائي دوري سوبر السلة

09:01 م | الخميس 10 يونيو 2021
عاجل.. الاتحاد السكندري يهزم الأهلي ويتأهل لنهائي دوري سوبر السلة

الأهلي والاتحاد السكندري

تمكن فريق الاتحاد السكندري للسلة، من الفوز في ثالث مواجهات دور نصف نهائي دوري السوبر أمام النادي الأهلي بنتيجة 76-73 ليضمن التأهل إلى دور النهائي من المسابقة، بعدما استضافت صالة برج العرب بالإسكندرية مواجهات نصف نهائي دوري السوبر، التي التقى فيها الاتحاد مع الأهلي، والزمالك مع الجزيرة.

وتمكن الأهلي من التقدم في الربع الأول والثاني من عمر المباراة بنتيجة 18-10 و25-22 على التوالي، أما الربع الثالث فقد نجح الاتحاد في العودة وتحقيق التقدم بنتيجة 53-39 قبل انتهاء الربع الرابع بالتعادل 64-64، وفي الربع الخامس من اللقاء، نجح الاتحاد السكندري في الفوز على الأهلي وحسم المباراة بنتيجة 76-73.

وتمكن فريق الاتحاد السكندري من الفوز في المواجهتين الأولى والثانية على حساب النادي الأهلي بنتيجة 71/58 و71/65.

                 هيثم كمال لاعب سلة الاتحاد السكندري

الأهلي يعاني من الغيابات أمام الاتحاد

وعانى الأهلي من غياب المحترف دنوفان جاكسون، لاعب الفريق الأول لكرة السلة، بعد أن تعرض لإصابة قوية بتمزق في العضلة الضامة، لينتهي موسمه مع المارد الأحمر.

وكان الاتحاد المصري لكرة السلة، قد فعل استخدام تطبيق تقنية الفيديو «Instant replay system»، في حدث تاريخي لأول مرة بملاعب كرة السلة المصرية؛ وتقرر استخدام هذه التقنية في المراحل الأخيرة من بطولة دوري السوبر، لتحديد بطل الموسم الرياضي 2020 - 2021.

وفي حالة وجود شك في قرار عرقلة الكرة (مع ملاحظة أن عرقلة الكرة التي لم يقم الحكام بإطلاق صافرتهم فيها غير مسموح باللجوء إلى نظام إعادة التشغيل) فيتم اللجوء للـ IRS عندما يكون متبقيا على زمن المباراة دقيقتين أو أقل في الفترة الرابعة أو الفترات الإضافية).