تجاهل الجبلاية وحكاية العودة للأهلي.. 10 تصريحات نارية لـ حسام حسن

11:50 ص | الإثنين 14 يونيو 2021
تجاهل الجبلاية وحكاية العودة للأهلي.. 10 تصريحات نارية لـ حسام حسن

حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكندري

أثار حسام حسن المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري ونجم الكرة المصرية السابق، الجدل بسبب تصريحاته خلال ظهوره ضيفا في برنامج «أوضة اللبس» الذي يقمه أحمد حسام ميدو نجم المنتخب الوطني السابق عبر شاشة قناة النهار، حيث تحدث المدير الفني لسيد البلد عن العديد من الملفات الهامة أبرزها تجربته السابقة مع الزمالك وحكاية عدم تدريبه للنادي الأهلي.

ويستعرض «الوطن سبورت» أبرز 10 تصريحات للمدير الفني للاتحاد السكندري حسام حسن، خلال حواره مع ميدو:

1- الأهلي قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم

حسام حسن شدد على أن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم رغم فارق النقاط مع الزمالك. 

2- الزمالك لن يقف على لاعب وغياب الوضوح كان سببا في أزمة فرجاني ساسي

حسام حسن قال إنه كان من الضروري وجود وضوح منذ البداية في ملف أزمة التونسي فرجاني ساسي الحالية مع نادي الزمالك، مضيفا في تصريحات تلفزيونية على هامش استضافته ببرنامج «أوضة اللبس»، المذاع على قناة «النهار»: «كان يجب أن يكون هناك وضوح من البداية من جميع الأطراف سواء من جانب فرجاني ساسي أو إدارة نادي الزمالك، لكن الزمالك في النهاية لا يقف على أي لاعب مهما كان».

3- ميدو قصر في حق نفسه وأضاع منه تاريخا كبيرا

 المدير الفني الحالي لنادي الاتحاد السكندري تطرق للحديث أيضًا عن نجم المنتخب الوطني ونادي الزمالك السابق، أحمد حسام ميدو، قائلًا: «ميدو قصر في حق نفسه، وأضاع منه تاريخا كبيرا، كان من الممكن أن يصل لمكانة محمد صلاح وربما أعلى.. لكنه مع ذلك تمكن من تحقيق أرقام وفرص كبيرة في فترة زمنية قصيرة جدا».

4- فلافيو أقوى بدنيا من أحمد فيليكس والثنائي كان مهاريا

حسام حسن تحدث عن المقارنة بين ثنائي هجوم النادي الأهلي السابق، الأنجولي أمادو فلافيو، والغاني فيليكس، قائلًا: «لكل منهما مميزاته.. فيليكس ذكي ومهاري جدًا، لكن فلافيو أقوى بدنيا منه».

فلافيو لاعب الأهلي السابق

5- لو كان هناك VAR في 2011 لكان الزمالك بطلا للدوري  ِ

 حسام حسن، علق على أسباب خسارة نادي الزمالك لقب الدوري المصري الممتاز، خلال فترة توليه مسؤولية قيادة الفريق فنيا خلال عام 2011، مشيرا إلى أن الزمالك تعرض لظلم تحكيمي كبير هذا الموسم، وكانت له الأحقية في التتويج بلقب المسابقة هذا الموسم، ولو تواجد «الفار» خلال هذه الفترة لحسم اللقب لصالح القلعة البيضاء.

6- رزاق سيسيه يرغب في الاحتراف الخارجي وعدم العودة إلى الزمالك

 المدير الفني لزعيم الثغر قال: «رزاق سيسيه لاعب نادي الاتحاد السكندري، يرغب في الرحيل عن النادي خلال الفترة المقبلة،الي الاحتراف الخارجي، وليس العودة إلي نادي الزمالك بشكل نهائي».

7- التألق في الزمالك لم يكن لإثبات خطأ الأهلي في قرار رحيلي

عميد لاعبي العالم سابقا قال: «لم أحاول التألق في الزمالك لإثبات خطأ الأهلي في قرار رحيلي، وإنما لحبي لكرة القدم وإخلاصي في عملي، لعبت للأهلي والزمالك والمصري وأي فريق لعبت له بنفس الروح والرغبة الدائمة في التألق».

8- أطالب إدارة الأهلي بإصدار بيان توضح فيه أسباب رحيل التوأم

علق حسام حسن، على أزمته مع النادي الأهلي خلال مسيرته الكروية، وانتقاله إلى نادي الزمالك، مشيرا إلى أنه حزين حتى هذا الوقت من مسئولي النادي الأهلي، مؤكدا أنه ابن من أبناء النادي الأهلي، مضيفا: «أتمنى أن يصدر النادي بيانا رسميا يكشف فيه كل التفاصيل الخاصة برحيلي عن النادي خلال الفترة الماضية وأسباب عدم تدريبي للأهلي منذ إعلان اعتزالي».

9- اتحاد الكرة يتجاهل ترشيح حسام حسن لتدريب المنتخب دائما

 حسام حسن، علق على قيادة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، فى ظل ارتباط اسمه خلال الفترة الماضية بتدريب الفراعنة، قائلا «هناك اتجاه مقصود من جانب اتحاد الكرة في تجاهل تواجدي في المنتخب الوطني وقيادته»، مؤكدا على أنه يحلم بتحقيق إنجازات مع النادي السكندري خلال الفترة الأخيرة، مثلما فعلت خلال مسيرته الكروية.

10- مينفعش التوأم يقول لا لصالح سليم والعودة للأهلي كان قرارا عاطفيا 

 حسام حسن تحدث قائلا: «قرار العودة للأهلي من أوروبا قرار عاطفي، ولو تكرر الأمر مرة أخرى لاتخذت نفس القرار، مينفعش صالح سليم يقولنا الأهلي محتاجكم ونفكر، صعب».

حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكندري 

التصريحات الكاملة لـ حسام حسن خلال ظهوره مع ميدو 

 حسام حسن عن أزمة ساسي: الزمالك لا يقف على لاعب

حسام حسن عن رحيله عن الأهلي: أتمنى أن يصدر النادي بيانا لتوضيح الصورة

حسام حسن عن احتمالية توليه تدريب منتخب مصر: هناك تجاهل مقصود

حسام حسن: الزمالك خسر دوري 2011 بسبب الظلم التحكيمي

حسام حسن: رزاق سيسيه يرفض العودة للزمالك.. وعواد كان مطلوبا في الاتحاد

حسام حسن: تعرضت للهجوم من جماهير الاتحاد بسبب رزاق سيسيه

يذكر أن الفريق الكروي الأول بناي الاتحاد السكندري تحت قيادة حسام حسن، يحتل المركزالسابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة.