رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. فتوى طبية تهدد مشاركة قفشة مع الأهلي ضد الترجي التونسي

03:43 م | الخميس 17 يونيو 2021
عاجل.. فتوى طبية تهدد مشاركة قفشة مع الأهلي ضد الترجي التونسي

محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي

كشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، أن الجهاز الفني للنادي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني، تلقى فتوى طبية خلال الساعات الماضية، بشأن إصابة محمد مجدي «قفشة»، التي تعرض لها في مباراة نهضة بركان المغربي، في السوبر الأفريقي، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، وهي عبارة عن جزع في الرباط الخارجي للكاحل، ليتأزم موقفه النهائي من المشاركة أمام الترجي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها السادسة مساء السبت المقبل على ملعب حمادي العقربي برادس.

إصابة الكاحل تحتاج فترة تتراوح من 3 إلى 6 أسابيع

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، إن الفتوى الطبية أكدت أنه على الرغم من تحسن حالة محمد مجدي «قفشة»، إلا أن هناك خطورة حال مشاركته في مباراة الترجي التونسي، المقررة السبت المقبل.

قفشة أثناء مشاركته في التدريبات

وأكد المصدر، أن إصابات الكاحل حساسة للغاية وتحتاج لفترة من 3 إلى 6 أسابيع كاملة قبل المشاركة بشكل طبيعي، وأن أي تعجل في هذه الإصابة سيجعلها تتفاقم وتطول مدة الغياب مرة أخرى.

وكان «قفشة» تعرض للإصابة بجزع في الرباط الخارجي للكاحل، خلال مباراة نهضة بركان المغربي، في السوبر الأفريقي، والتي أقيمت في الثامن والعشرين من مايو الماضي.

موسيماني لم يحسم موقفه النهائي من المشاركة أمام الترجي

وأوضح المصدر أنه يجب التريث كثيرا في قرار مشاركة اللاعب في مباراة الترجي، وعدم التعجل خاصة في ظل صعوبة المباراة والتدخلات العنيفة من قبل لاعبي الفريق التونسي، وهو ما قد يجعل الأمور تكون صعبة على اللاعب، خاصة أن الإصابة مع توقيت المباراة لم يمر عليها سوى ثلاثة أسابيع فقط شاملة وهو الحد الأدنى لفترة الإصابة.

بيتسو موسيماني ومحمد مجدي قفشة

وأختتم المصدر أن الجهاز الفني لم يحسم حتى الآن، موقف مشاركة اللاعب في المباراة، خوفا من تجدد الإصابة.

ويواجه الأهلي فريق الترجي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمحدد لها السادسة مساء السبت المقبل، على ملعب حمادي العقربي برادس.