رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. كاف لـ«الوطن»: شرط وحيد لتعديل موعد نهائي أفريقيا بسبب الأهلي

02:07 م | الأربعاء 23 يونيو 2021
عاجل.. كاف لـ«الوطن»: شرط وحيد لتعديل موعد نهائي أفريقيا بسبب الأهلي

الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه

رد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على تفكير الاتحاد المصري لكرة القدم، في التقدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لتعديل موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا حال تخطي الأهلي عقبة الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتأهل إلى نهائي البطولة، حيث أكد علاء عبد العزيز، مدير المنتخب الأولمبي، في تصريحات إذاعية «مع شوبير» أن اتحاد الكرة المصري يفكر في مخاطبة الاتحاد الأفريقي لتعديل موعد نهائي أفريقيا المقرر إقامته في المغرب يوم 17 يوليو المقبل، ليتسنى للاعبي الأهلي المشاركة في أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها يوم 23 من الشهر نفسه.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت» إن الاتحاد الأفريقي لن يمانع في تعديل موعد لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا ولكن بشرط وحيد.

وأوضح: «حال تقدم الاتحاد المصري بطلب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي سيتم مناقشة الأمر في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، ومن الوقائع السابقة فإنه لن يمانع في تعديل موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بشرط أن يوافق الطرف الثاني من المباراة، إضافة إلى مخاطبة الدولة المستضيفة - المغرب -  لمعرفة ظروف البلد بشان إمكانية تعديل موعد المباراة من عدمها».

الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه

أزمة في انضمام لاعبي الأهلي إلى أولمبياد طوكيو بسبب النهائي الأفريقي

وتتمثل أزمة مشاركة لاعبي الأهلي بأولمبياد طوكيو في دخول المنتخب الوطني الأولمبي الفقاعة الطبية يوم 17 يوليو، وهو نفس موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تعديل موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب الأهلي

اتحاد جنوب أفريقيا يطلب تعديل موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

في ونفس السياق، أوضح علاء عبد العزيز، مدير المنتخب الوطني الأولمبي، في تصريحاته الإذاعية، أن هناك رغبة من جانب اتحاد الجنوب أفريقيا لتعديل موعد مباراة نهائي دوري الأبطال حال صعود فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي للمباراة النهائية.

جدير بالذكر أن الأهلي وكايرز تشيفز يقتربان من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما نجح المارد الأحمر في الفوز على الترجي التونسي في لقاء الذهاب بتونس بهدف نظيف، كما نجح الفريق الجنوب أفريقي في الفوز أمام الوداد بهدف نظيف في لقاء الذهاب بالمغرب.

وباتت مهمة الأهلي وكايرز تشيفز في الصعود إلى النهائي سهلة للغاية، بعدما نجحوا في الفوز خارج الديار على أن يقام لقائي نصف النهائي بين الأهلي والترجي، وكايزر تشيفز والوداد يوم السبت المقبل.