مدرب كايزر تشيفز.. «محارب السرطان» الذي يتحدى الأهلي بعد قهر الفراعنة

11:13 ص | الإثنين 28 يونيو 2021
مدرب كايزر تشيفز.. «محارب السرطان» الذي يتحدى الأهلي بعد قهر الفراعنة

الإنجليزي ستيوارت باكستر المدير الفني لفريق كاير تشفيز

خطف الإنجليزي ستيوارت باكستر مدرب كايزر تشفيز الجنوب أفريقي الأضوء من خلال قيادته لفريقه للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في تلك النسخة، ليكون على موعد مع مواجهة صعبة أمام الأهلي في المباراة النهائية المحدد لها السابع عشر من يوليو المقبل، في المغرب، والتي ستكون تحت شعار الفائز مولود والخاسر مفقود.

ستيوارت باكستر تولى القيادة الفنية لفريقه منذ نهاية شهر مايو الماضي، عقب قرار إدارة الناد الجنوب أفريقي بإقالة جافين هانت المدير الفني السابق للفريق، بعد سلسلة نتائج سلبية في بطولة دوري جنوب أفريقيا جعلت الفريق يُنهي البطولة في المركز الثامن برصيد 36 نقطة.

ستيوارت باكستر يدير الفريق من المدرجات

 ستيوارت باكستر مدرب كايزر تشيفز، قاد الفريق من المدرجات خلال مباراة الوداد المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو الأمر الذي يتوقع استمرار حدوثه في المباراة النهائية بسبب عدم حصولة على رخصة قيادة الفريق.

صاحب الـ66 عاما، سبق وتولى قيادة كايزر تشيفز أيضا في الفترة من 2012 وحتى 2015 ووقتها تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات، وكان أبرزها التتويج ببطولة الدوري الجنوب أفريقي مرتين.

 

فريق كايزر تشيفز تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي في مهة ثأرية للكرة المصرية

وسيكون الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على موعد مع مهمة ثأرية للكرة المصرية، نظرا لأن ستيورات باكستر أحد المدربين المعروفين على مستوى الكرة الأفريقية، وسبق له قيادة منتخب جنوب أفريقيا في بطولة كأس الأمم 2019 التي أقيمت في مصر وأقصى منتخب الفراعنة من دور الستة عشر، في عقر داره، وترك المهمة بعدها بسبب المعاناة من مرض السرطان.

 

ويسعى الأهلي لإيقاف طموح مدرب كايزر تشيفز في المباراة النهائية، ولا سيما أن المارد الأحمرهدفه التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخه.