إسلام الشاطر: الأهلي ينافس نفسه محليا وريال مدريد عالميا «فيديو»

12:14 ص | الثلاثاء 20 يوليو 2021
إسلام الشاطر: الأهلي ينافس نفسه محليا وريال مدريد عالميا «فيديو»

إسلام الشاطر لاعب الأهلي السابق

علّق إسلام الشاطر، لاعب النادي الأهلي السابق، عن تتويج الفريق الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، مؤكدًا أن الفريق الأحمر لا يوجد له منافس في كرة القدم على الصعيد المحلي.

وتابع إسلام الشاطر خلال تقديمه لبرنامج «البيت الكبير» عبر قناة النادي الأهلي: «جمهور الأهلي يستحق التحية، دائمًا نعمل لنقدم ما يسعدكم، وأنا بشكركم كالعادة».

وأضاف: «هو النادي الأهلي بينافس مين؟، سؤال دايمًا بنسأله، النادي الأهلي بعيدًا عن الأندية المحلية، لهم كل الاحترام، الأهلي ينافس نفسه محليًا، ولكن أوروبيًا وعالميًا فهو ينافس فريق ريال مدريد الإسباني».

وأتم: «هذه هي الحقيقة، النادي الأهلي حصد العديد من البطولات التي تجعله منافسًا لأكبر أندية العالم ريال مدريد رقم 1 ، وخلفه النادي الأهلي رقم 2، وبنقرب كل شوية، وإن شاء الله خلال السنوات المقبلة يكون النادي الأهلي هو الأول على العالم وهذا ما نسعى له».

الأهلي يتفوق على توتنهام ويحتل المركز الـ 25 عالميًا

وفي سياق متصل، احتل الأهلي صدارة الأندية العربية والإفريقية في أحدث تصنيفات الأندية العالمية، طبقًا لموقع تصنيف موقع football database، حيث احتل المارد الأحمر الذي حقق دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، المركز الـ25 عالميًا متفوقًا على العديد من الأندية العالمية مثل توتنهام الإنجليزي وروما الإيطالي.

            لاعبو الأهلي يحتفلون بلقب دوري أبطال أفريقيا

ووضع التصنيف، فريق الأهلي في المركز الأول أفريقيًا وعربيًا والـ25 عالميا بـ1759 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي الزمالك بـ110 مراكز، حيث جاء الفارس الأبيض في المركز 135 عالميًا بـ1580 نقطة، فيما حل الهلال السعودي في المركز الثاني عربيًا خلف الأهلي المصري في المركز الـ84 عالميًا بـ1680 نقطة.

وارتقى الأهلي 41 مركزًا عن التصنيف الماضي، مستفيدا من تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ المارد الأحمر، بعدما انتصر على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي البطولة.