رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الإفريقي يغرم الأهلي بسبب الشماريخ.. وعقوبة مشددة على الترجي

06:17 م | الإثنين 26 يوليو 2021
الاتحاد الإفريقي يغرم الأهلي بسبب الشماريخ.. وعقوبة مشددة على الترجي

جماهير الأهلي

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، عن حقيقة توقيع غرامة على الفريق الأحمر، على خلفية أزمة حدثت في مباراة الترجي التونسي، بذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، الذي أقيم على ملعب حمادي العقربي برادس، التي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله محمد شريف، عقب نهاية منافسات هذه النسخة بتتويج الأهلي بلقب البطولة على حساب كايزر تشيفز في المباراة النهائية.

وقال المصدر في تصريحات لـ«الوطن سبورت»، إن الاتحاد الإفريقي قرر توقيع غرامة تبلغ 8000 دولار على النادي الأهلي، بسبب إشعال بعض من جماهيره للشماريخ خلال مواجهة الترجي التونسي، التي جمعت بين الفريقين يوم 19 يونيو الماضي.

وشهد اللقاء حضور بعض الشخصيات العامة وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الفنان أحمد فهمي المعروف بانتمائه للقلعة الحمراء.

غرامة 60 ألف دولار.. وحرمان الترجي من جماهيره لمباراتين

وعلى الجانب الآخر، أعلن الاتحاد الإفريقي توقيع عقوبة مشددة على الترجي، بسبب أحداث الشغب التي قامت بها جماهيره، وإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع للسيطرة على الأمر.

              أحداث الشغب في مباراة الأهلي والترجي

وجاءت عقوبة الترجي بحرمانه من حضور الجماهير لمباراتين على أرضه، بالإضافة لمباراتين آخريين مع إيقاف التنفيذ، حال تكرار أحداث الشغب في أي مباراة خلال عامين، بالإضافة لغرامة قدرها 60 ألف دولار.

رسميا.. الترجي يوجه الشكر لمعين الشعباني ويعلن الاتفاق مع مدرب جديد

وكان أعلن نادي الترجي التونسي، توجيه الشكر لمعين الشعباني المدير الفني للفريق بشكل رسمي بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا، والاكتفاء بلقب الدوري التونسي، لذلك فضلت إدارة النادي التونسي الاعتماد على مدرب جديد خلال الفترة المقبلة.

                     معين الشعباني مدرب الترجي

وكتبت صفحة النادي التونسي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «يتقدم الترجي الرياضي التونسي بتحية شكر وتقدير إلى ابن النادي المدرب معين الشعباني على العمل الذي قام به وعلى التتويجات التي تحصل عليها على الصعيدين المحلي والقاري مع فريق أكابر كرة القدم، ويتمنى له بالمناسبة النجاح والتوفيق في محطاته القادمة في عالم التدريب».

وتابعت: «يعلن الترجي الرياضي التونسي توصله إلى الاتفاق مع مدرب أول جديد لفريق أكابر كرة القدم سيشرع في مهامه في الفترة القادمة وسيتم لاحقا الإعلان عن اسمه وعن كامل تركيبة الإطار الفني، هذا وقد تقرر بالتنسيق مع المدرب انطلاق التحضيرات للموسم المقبل يوم الإثنين 26 يوليو 2021 أي قبل شهرين من بداية البطولة التي ستنطلق يوم 25 سبتمبر وهي فترة كافية للإعداد الجيد والاستعداد الكامل للموسم الجديد 2021 - 2022، وسيعلن الترجي الرياضي التونسي لاحقا عن مجموعة فريق أكابر كرة القدم للموسم القادم وذلك حفاظا على سرية وحسن سير الاتصالات مع بعض اللاعبين».