رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصدر: الـVAR منع إبراهيم نور الدين من احتساب هدف للأهلي أمام الطلائع

02:42 م | الأربعاء 18 أغسطس 2021
مصدر: الـVAR منع إبراهيم نور الدين من احتساب هدف للأهلي أمام الطلائع

الحكم الدولي إبراهيم نور الدين

كشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة، أن قواعد تقنية الفيديو منعت الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، من الرجوع إلى كرة ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي، لمراجعتها مع حكم الفيديو محمود بسيوني، خلال مباراة طلائع الجيش التي أقيمت أمس، وانتهت بالتعادل السلبي، ضمن لقاءات الجولة الـ31 ببطولة الدوري الممتاز.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن سبورت»، أن إبراهيم نور الدين لم يكن بإمكانه مخالفة قواعد تقنية الفيديو في هذه الكرة؛ إذ اكتفى بمطالبة حكم الفيديو محمود بسيوني بالتأكد من عبور الكرة خط المرمى أم لا، مشيرا إلى أن حكم الفيديو أبلغه بأن الكرة ليست هدفا.

وأوضح المصدر، سبب عدم لجوء إبراهيم نور الدين إلى تقنية الفيديو في مباراة الأمس، قائلا: «خطوط الحقائق المكانية بالملعب والمتمثلة في عبور الكرة خط المرمى أو العكس لا تراجع بواسطة حكم الساحة، ويؤدي حكم الفيديو هذه المهمة».

الحالات المسموح لحكم الساحة بمراجعتها في تقنية الفيديو 

وأضاف المصدر: «حكم الساحة يذهب إلى تقنية الفيديو في بعض الحالات، أبرزها تصحيح طرد لاعب، أو الرجوع لطرده - تصحيح ركلة جزاء غير صحيحة أو احتسابها».

ولفت المصدر إلى أن «قواعد تقنية الفيديو تمنع حكم الساحة من مراجعة التسلل والضربة الركنية ورمية التماس وعبور الكرة خط المرمى من عدمه، مثلما حدث في كرة ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي، في مباراة طلائع الجبش».

وشدد المصدر على أن الكرة كانت صعبة للغاية، وحكم الفيديو من خلال رؤيته لم يحتسبها هدفا، وفي كل الأحوال فإن قراره «صحيح»؛ لأن مثل هذه الكرات تحتاج إلى كاميرات ذات تقنية عالية.

الأهلي يتعادل أمام طلائع الجيش ويواصل نزيف النقاط في الدوري

كرة ياسر إبراهيم مدافع الأهلي في مباراة طلائع الجيش 

وانتهت مباراة الأهلي أمام نظيره طلائع الجيش، بالتعادل السلبي، أمس الثلاثاء، وواصل الأحمر نزيف النقاط؛ إذ يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 69 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الزمالك المتصدر برصيد 73 نقطة.