رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيان عاجل من اتحاد الكرة لتحديد موعد الانتخابات الجديدة

03:18 م | الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
بيان عاجل من اتحاد الكرة لتحديد موعد الانتخابات الجديدة

اتحاد الكرة

أصدر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بيانا رسميا، اليوم الثلاثاء، للرد على دعوة الأندية لجمعية عمومية طارئة يوم 30 سبتمبر الجاري، لتعديل اللائحة الجديدة، وتحديد موعد الانتخابات.

بيان اتحاد الكرة لتعديل اللائحة الجديدة وتحديد موعد الانتخابات

وجاء نص البيان كالتالي: «يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد أنه ماض في تنفيذ خارطة الطريق التي تؤدي إلى انتخاب مجلس إدارة للاتحاد».

وأضاف بيان اتحاد الكرة: «أنه في انتظار نشر لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد في الجريدة الرسمية، حيث تم إرسالها إلى الجهات المعنية لاتخاذ اجراءات نشرها حتى يمكن للاتحاد الدعوة للانتخابات وفق اللائحة والقانون».

اتحاد الكرة ماض في تنفيذ خارطة الطريق لانتخاب مجلس إدارة

وكان الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد قد حاول إجراء الانتخابات في شهر يناير الماضي، فور تسلمه المهمة، إلا أن القرارات الاحترازية لمواجهة كورونا حالت دون ذلك، كما حاول عقد جمعية عمومية غير عادية للنظر في مقترحات الأعضاء بتعديل بعض بنود اللائحة، الا أن الاتحاد الدولي رأى أن يترك الأمر لمجلس الإدارة المنتخب.

كما سعت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد لإجراء الانتخابات قبل انتهاء مدتها في 31 يوليو الماضي، إلا أن القانون نص على إقامة الانتخابات بعد الدورة الأولمبية، وليس في أثناء إقامتها.