رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مساعد كيروش.. هزم الأهلي بثلاثية ودرب منتخب البرتغال

07:01 م | الخميس 16 سبتمبر 2021
مساعد كيروش.. هزم الأهلي بثلاثية ودرب منتخب البرتغال

روجر دي سا

أعلن الجنوب إفريقي روجر دي سا، تقديم استقالته من تدريب فريق كيب تاون ستارز الجنوب إفريقي، والانضمام للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش.

وتولى كيروش تدريب منتخب مصر خلفًا لحسام البدري، ويعاونه كلٌ من ضياء السيد مدربًا عامًا ومحمد شوقي مدربًا مساعدًا وعصام الحضري مدربًا لحراس المرمى.

وقال «دي سا» في تصريحات لصحيفة «كيك أوف الجنوب إفريقية»: «تقدمت باستقالتي من تدريب كيب تاو ستارز، وسوف أغادر إلى مدينة القاهرة يوم الاثنين المقبل، للانضمام للجهاز الفني لمنتخب مصر».

مسيرة دي سا مميزة

ويمتلك المدرب الجنوب إفريقي مسيرة تدريبية كبيرة، بدأت منذ عام 2001، عندما تولى تدريب ويتس يونيفرستي الجنوب إفريقي لمدة 5 مواسم حتى عام 2005، ثم تولى تدريب فريق سانتوس لمدة عامين حتى 2007، قبل أن يعود إلى تدريب فريق ويتس يونيفرستي من جديد لمدة 5 مواسم حتى 2012.

وكانت أبرز محطات المدرب صاحب الـ56 عامًا، تدريب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي من عام 2012 وحتى عام 2014، واستطاع أن يهزم النادي الأهلي بثلاثية نظيفة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقي موسم 2013.

كما استطاع أن يصل بفريق أورلاندو بايرتس إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في نفس العام أمام النادي الأهلي، لكنه خسر البطولة بنتيجة 3ـ 1 في مباراتي الإياب والذهاب.

دي سا عمل مع كيروش في جنوب إفريقيا والبرتغال

وعاد إلى تدريب فريق كيب تاون الجنوب إفريقي منذ عام 2016 وحتى الموسم الجاري، قبل أن يتقدم باستقالته من تدريب الفريق ومعاونة كيروش للمرة الثانية.

وسبق أن عمل «دي سا» مع المدرب البرتغالي كيروش في الجهاز الفني لمنتخب جنوب إفريقيا في الفترة 2000 إلى 2002، وعاونه في تدريب منتخب البرتغال عام 2010.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة ليبيا يومي 6 و10 أكتوبر الجاري، في إطار منافسات الجولة الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

وكان منتخب مصر تعادل أمام الجابون بهدف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم.

ويحل منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف منتخب ليبيا صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط.