رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حسام أشرف عن أزمة عقد الزمالك: وكيل لاعبين ضحك عليا ولم أهرب من النادي

02:03 ص | السبت 18 سبتمبر 2021
حسام أشرف عن أزمة عقد الزمالك: وكيل لاعبين ضحك عليا ولم أهرب من النادي

حسام أشرف لاعب الزمالك

كشف حسام أشرف، لاعب نادي الزمالك الصاعد، عن كواليس أزمته بسبب توقيعه لإحدى الأكاديميات الكاميرونية، عام 2019، مع اقتراب عقده من النهاية مع الفريق الأبيض، من أجل الاحتراف عقب ذلك في الدوري البرتغالي، ما أدى لتوقيع عقوبة ضد نادي الزمالك، وحرمانه من قيد صفقاته الجديدة، وفقاً لتصريحات أدلى بها حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء.

وقال حسام أشرف في تصريحات لبرنامج «جمهور التالتة»، مع الإعلامي إبراهيم فايق: «وكيل لاعبين مصري لا أريد أن أذكر اسمه وآخر إيطالي، ضحكوا عليا مع نهاية عام 2019، وكان عقدي مع الزمالك يقترب من نهايته، وسألته هل سيتضرر نادي الزمالك، وأكد لي أن ذلك لن يحدث».

وأضاف: «فوجئت بعد ذلك بأنه يجلب لي عرضاًَ من فريق درجة ثانية في البرتغال، وهذا لم يكن اتفاقي معه، حيث كنت أحلم بالانتقال لفرق المقدمة مثل نادي بورتو، لذلك رفضت العرض وفضلت التجديد لنادي الزمالك».

وأكمل: «النادي البرتغالي قدم عرضا للزمالك بـ 400 ألف يورو لضمي لمدة موسم على سبيل الإعارة، مع نية الشراء، وأخبرت الوكيل والمدرب أحمد عبدالمقصود أني لن أرحل إلا بموافقة النادي، وهذا ما أبلغه مدرب الزمالك لإدارة الفريق».

وواصل: «كنت لا أريد وقوع أي ضرر على الزمالك، وفوجئت أن وكيل اللاعبين رفع قضية عليا وعلى النادي، وذلك عن طريق نسخ العقود التي أرسلتها له عبر واتساب، لم أكن أعلم أن ذلك يمكن استخدامه في تحريك قضية».

وأتم لاعب الزمالك الصاعد حديثه قائلاً: «أوجه رسالة لجماهير نادي الزمالك ألا يغضبوا مني، ما يقال عن أنني حاولت الهروب من النادي غير صحيح».

والد لاعب الزمالك يدافع عنه: أمير مرتضى قاله «ميهمكش»

دافع والد حسام أشرف لاعب الزمالك الشاب، عن نجله، بعد اتهام ابنه في التسبب في إيقاف قيد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد الحكم الذي حصلت عليه إحدى الأكاديميات الكاميرونية، ضد الزمالك، باتهام اللاعب بالتوقيع لناديين في توقيت واحد.

            حسام أشرف لاعب الزمالك وباتريس كارتيرون

وكانت إحدى الأكاديميات الكاميرونية، قد وقعت مع حسام أشرف صاحب الـ19 عامًا، من أجل تسويقه أوروبيًا، مع وجود بند في التعاقد يمنعه من التوقيع لأي ناد آخر، وبعدها قام اللاعب بالتوقيع لنادي الزمالك، مما وضع النادي تحت طائلة العقوبة وجرى حرمانه من القيد.

وكتب أشرف العجمي، والد حسام أشرف، حينها عبر حسابه على «فيس بوك»، أن جمهور الزمالك يجب أن يعرف حقيقة ما جرى.

وأكد والد لاعب الزمالك، أن نجله قبل التوقيع لنادي الزمالك، أبلغ أمير مرتضى، بأنه وقع لناد برتغالي، ليرد عليه أمير مرتضى: «تعالى وقع للزمالك ولا تهتم بأي شئ آخر».

وأضاف والد حسام أشرف، أن اللاعب بدافع حبه للزمالك واعترافه بفضله عليه، قام بتفضيل الزمالك على النادي البرتغالي، ليكون للأسف الرد على هذا الحب هو الهجوم عليه، وتقال عليه أكاذيب بأنه وقع للزمالك دون إخبارهم بحقيقة موقفه.

وشدد والد اللاعب، على أنه كان يرغب في إيضاح كل الأمور، وأن حسام أشرف أخبر الزمالك بتوقيعه في البرتغال قبل اتخاذ أي خطوة.