رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انتخابات سموحة: إرسال أسماء 67 مرشحا بعد استبعاد داليا ومجاهد

06:21 م | الأربعاء 22 سبتمبر 2021
انتخابات سموحة: إرسال أسماء 67 مرشحا بعد استبعاد داليا ومجاهد

المهندس محمد فرج عامر رئيس نادى سموحة

أرسلت إدراة نادي سموحة اليوم، للجنة الأولمبية، كشوف أسماء المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي في الانتخابات المزمع عقدها في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل.

ويأتي ذلك علي خلفية الاجتماع الذى عقده مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس الإدارة وذلك وفقا لجدول الأعمال.

6 مرشحين لرئاسة سموحة

وتقدم للترشح على منصب الرئيس 6 مرشحين ومثلهم على مقعد النائب، و48 على منصب عضو مجلس إدارة فوق السن ، و7 للمقعد نفسه تحت السن

ووفقا لإدارة النادي فإنه بعد انتهاء مجلس الإدارة من فحص المستندات والأوراق الخاصة بالسادة المرشحين تم الآتي:

أولًا: بالنسبة المرشحة داليا محمد علي إسماعيل، المرشحة لمنصب عضو مجلس إدارة فوق السن رأت اللجنة القضائية المفوضية بالاشراف علي تلقي طلبات الترشح استبعاد طلب الترشح الخاص بالعضوة المذكورة نظرا لصدور حكم نهائي من مركز التسوية والتحكيم الرياضي في الاستئناف رقم 4 / 4 ق بتاريخ حكم 2021/8/1 بالإيقاف عن مزاولة الأنشطة لمدة سنة وقد ورد بحيثيات الحكم أن الوقف شامل لجميع الأنشطة داخل النادي سواء رياضية أو اجتماعية، ويؤيد مجلس الإدارة رأي اللجنة القضائية المشرفة على إجراءات تلقي طلبات الترشح باستبعاد طلب السيدة المذكورة وذلك لمجازاتها بعقوبة الإيقاف بسبب سوء سلوكها ولم تمض على تلك العقوبة مدة سنتين.

 

وجاء قرار استبعادها النادي وفقا للمادة 28 فقرة 11 من لائحة النادي ومن ثم تفقد شرطا من شروط الترشح، ويرى المجلس رفض أوراق الترشح الخاص بها وحذف لاسمها من كشوف السادة المرشحين ويتم العرض على اللجنة الأوليمبية.

ثانيا: بالنسبة للمرشح محمد السيد محمد مجاهد، مرشح لمنصب رئيس مجلس الإدارة يري المجلس رفض أوراق الترشح الخاصة بالسيد المذكور واستبعاده وحذف اسمه من كشوف السادة المرشحين؛ لوجود علاقة تعاقدية مع النادي بموجب العقد المبرم في 2017 لعملية إنشاء ورصف طريق خلف حمام السباحة بجوار باب رقم ( 5 ) ومن ثم يفقد شرط من شروط الترشح وفقا لنص المادة 28 فقرة 12 والتي تنص على «ألا يكون المرشح من العاملين بالنادي المعينين بعقود أو بنظام المكافأة أو من تربطهم بالنادي علاقة تعاقدية على أي وجه ما لم يمض علي انقضاء هذه العلاقة خمس سنوات على الأقل» علما بأن الشركة المتعاقدة التي يمثلها المرشح وهو الشريك المتضامن والمدير المسؤول، وهي شركة توصية بسيطة من شركات الأشخاص وينصرف التعاقد معها الي الشريك المتضامن وهو المرشح بصفته الشخصية ويعد مسؤولا عن ذلك التعاقد في ماله الخاص وفقا لنص المواد 9-29 -من القانون 22 لسنة 19997 الخاص بالشركات ويتم العرض على اللجنة الأولمبية.

ثالثا: ما يخص كلا من السادة الآتي أسمارهم تقدم السيد اللواء / عبد الفتاح محمد فتحي سويدان - عضوية رقم 1741 بطلب ترشح لمنصب رئيس مجلس الادارة بتاريخ 2021/9/10 وتقدم بطلب اعتذار رسمي عن طلب الترشح بتاریخ 2021.

كما تقدمت المهندسة / أماني فتح الله أحمد - عضوية رقم 17930 بطلب ترشح لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة سموحة يوم 2021/9/19 وتقدمت بطلب اعتذار رسمي عن طلب الترشح بتاریخ 2021/9/17.

وتقدم العضو هاني محمد أمين للترشح على منصب الرئيس ولم يقدم أصل شهادة الخدمة العسكرية واصل التخرج وتم إحضار صورة منها معتمدة من جهة عمله.

تقدم العضو محمد عاطف محمد للترشح على منصب عضو فوق السن ولم يقدم موافقة جهة عمله ( الالإذاعة والتلفزيون ) وقدم طلب إعفاءه من تقديمها في حين تقدمت العضوة دعاء عز الرجال عبد الحليم للترشح على منصب عضو فوق السن وقدمت موافقة جهة العمل معتمدة من إدارة الأمن و غير معتمدة بشعار الجمهورية.