رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطولات وأرقام «بن شرقي» مع الزمالك في عيد ميلاده الـ27

09:52 ص | الجمعة 24 سبتمبر 2021
بطولات وأرقام «بن شرقي» مع الزمالك في عيد ميلاده الـ27

أشرف بن شرقي

يحل اليوم عيد ميلاد الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والمنتخب المغربي الـ27، حيث يعد «بن شرقي» من مواليد الرابع والعشرين من سبتمبر عام 1994، وهو الآن واحد من أفضل لاعبي الدوري المصري وأحد أشهر لاعبي المغرب الذين ارتدوا قمصان الفرق المصرية، خاصة بعد ظهوره القوي رفقة القلعة البيضاء.

ماذا قدم أشرف بن شرقي بقميص الزمالك

ويقدم موقع «الوطن سبورت» أبرز الاحصائيات والأرقام عما قدمه أشرف بن شرقي بقميص الزمالك، منذ انضمامه إليه قادما من فريق الهلال السعودي في صيف 2019.

بطولات أشرف بن شرقي مع الزمالك

نجح اللاعب المغربي بن شرقي، منذ انضمامه إلى الزمالك في صيف 2019 قادما من الهلال السعودي، في حصد 4 ألقاب مع الفريق هي الدوري الممتاز وكأس مصر والسوبرين، المحلي والأفريقي.

ويعد «بن شرقي» أحد أبرز اللاعبين، الذين أعادوا لقب بطولة الدوري الممتاز للقلعة البيضاء بعد غياب حوالي 6 سنوات، وهي البطولة الـ13 للفارس الأبيض خلال تاريخه بالمسابقة.

ساهمت أهداف النجم المغربي في حصد الفارس الأبيض للعديد من الانتصارات، خاصة في اللقاءات التي كان الزمالك يحتاج فيها للفوز، منها مباراة حسم لقب الدوري أمام الإنتاج الحربي، وحينها فاز الأبيض على الإنتاج الحربي 2-0 ليضمن اللقب والصدارة، بفارق 6 نقاط عن الأهلي أقرب ملاحقيه، مع تبقي جولة واحدة على النهاية.

إجمالا، ففي الموسم المنقضي 2020-2021، لعب أشرف بن شرقي 30 مباراة من أصل 33 للزمالك، وسجل اللاعب 15 هدفا وساهم بـ7 تمريرات حاسمة، علما بأن الفارس الأبيض أحرز 61 هدفا على مدار الموسم، وجاء بن شرقي الثاني في قائمة هدافي المسابقة خلف محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي.

ساحر 100 عقبة .. أرقام أشرف بن شرقي مع الزمالك

لعب: 77 مباراة

سجل: 32 هدفا

صنع: 19 هدفا

ثالث الهدافين الأجانب في تاريخ الزمالك خلفا لعلي محسن وعمر النور.

خريطة أهداف أشرف بن شرقي مع الزمالك

الإجمالي: 32 هدفا

الدوري المصري: 18 هدفا

كأس مصر: 5 أهداف

دوري أبطال أفريقيا: 7 أهداف

كأس السوبر الأفريقي: هدفان