رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالأرقام.. مصطفى فتحي ظالم أم مظلوم مع منتخب مصر؟

11:41 م | الجمعة 01 أكتوبر 2021
بالأرقام.. مصطفى فتحي ظالم أم مظلوم مع منتخب مصر؟

مصطفى فتحي

دائماً ما يثير مصطفى فتحي نجم نادي الزمالك الجدل في اختيارات المنتخب الوطني الأول منذ اختياره مع الأرجنتيني هيكتور كوبر في عام 2015 حتى الآن، فدائماً ما يتألق ويلفت الأنظار في مسابقات الدوري والكأس، ليصبح مطالبًا جماهيريًا وفنيًا في صفوف الفراعنة، لكن يتبدل الحال في معسكرات المنتخب.

شارك مصطفى فتحي طوال تاريخه مع المنتخب المصري، في 8 مباريات بمعدل 347 دقيقة صنع خلالها هدف واحد. 

مصطفى فتحي والبداية في 2015

بدأ مصطفى فتحي صانع ألعاب فريق الزمالك مسيرته مع المنتخب الوطني في 14 يونيه 2015، وتم اختيار لاعب الزمالك ضمن كتيبة الأرجنتيني هيكتور كوبر استعداداً للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، وشارك 7 دقائق في فوز الفراعنة على تنزانيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من التصفيات. 

وكان اللقاء الثاني له أمام تشاد حيث شارك يوم 17 نوفمبر وشارك 75 دقيقة واستطاع صناعة هدف في هذه المباراة .

مصطفى فتحي يشارك في عدة لقاءات ودية 

وشارك فتحي في لقاء ودي أمام الأردن 90 دقيقة وخسر الفراعنة بهدف نظيف في هذه المباراة التي أقيمت ضمن لقاءات الأجندة الدولية كما بدأ مباراة بوركينافا سو الودية ولعب خلالها 54 دقيقة التي انتهت بنتيجة هدفين نظيفين لصالح المنتخب الوطني كما شارك 61 دقيقة أيضاً أمام غينيا ضمن سلسلة لقاءات ودية وانتهى بنتيجة التعادل كما دخل بديلاً لمدة 31 دقيقة في فوز الفراعنة على توجو بنتيجة 3-0.

مصطفى فتحي يشارك في فوز الفراعنة على تونس

شارك فتحي في مباراة المنتخب الوطني ضد شقيقه التونسي لمدة 17 دقيقة حيث انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

جزر القمر آخر مباراة مع حسام البدري

وكانت آخر لقاءاته مع الجهاز الفني السابق برئاسة حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني في هذا التوقيت حيث اشترك لمدة 12 دقيقة في فوز الفراعنة على جزر القمر برباعية نظيفة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2021 

قائمة المستبعدين من المنتخب

كان البرتغالي كيروش مدرب منتخب مصر استبعد مصطفى فتحي ولاعبين آخرين محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعلي جبر وأحمد توفيق ومصطفى فتحي ومهند لاشين وأحمد سمير ومحمد حمدي وكريم حافظ وأحمد ياسر ريان وسام مرسي