رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزارة الرياضة: انتخابات الزمالك منتصف ديسمبر بعد انتهاء أزمة العضويات

09:27 م | السبت 02 أكتوبر 2021
وزارة الرياضة: انتخابات الزمالك منتصف ديسمبر بعد انتهاء أزمة العضويات

انتخابات الزمالك

كشف محمد فوزي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، عن أن الدعوة لانتخابات نادي الزمالك ستكون بحد أقصى يوم 31 أكتوبر الجاري، على أن تعقد الانتخابات خلال 30 يوما إلى 45 يوما من الدعوة، نافيا تأجيل انتخابات الزمالك أو إلغائها ومد فترة عمل اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء.

وأخطرت وزارة الشباب والرياضة عبر مديرية الجيزة، إدارة نادي الزمالك، رسميًا اليوم، بقرار بطلان إجراءات الدعوة للجمعية للنادي، التي كان مقررة إقامتها يوم 19 نوفمبر المقبل، وتجرى على هامشها انتخابات مجلس إدارة النادي، بسبب وجود أزمة في كشوف العضوية الخاصة بالنادي.

مصير انتخابات الزمالك

وأكد «فوزي» في تصريحات عبر برنامج «حضرة المواطن»، إنه يتمنى أن تنتهي اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، مع لجنة فحص العضويات المشكلة من مديرية الشباب والرياضة، من الانتهاء من تسوية أزمة العضويات داخل النادي في أسرع وقت من أجل عدم تعرض الانتخابات للبطلان عند إجرائها، نافيًا تأجيل انتخابات الزمالك لمدة 6 أشهر.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة: «أمام اللجنة حتى نهاية الشهر الجاري من أجل تقنين أوضاع العضوية، وعقب ذلك إعلان موعد الانتخابات بحد أقصى منتصف ديسمبر المقبل، ولا صحة لما يتردد عن استمرار اللجنة التي تدير النادي».

وأضاف «فوزي»: «لابد إعلان تقنين أوضاع عضويات الزمالك قبل نهاية الشهر الجاري، أما الأمور الخاصة بترشح أي من أعضاء المجلس السابق لنادي الزمالك، فالمسؤول عنها اللوائح والقوانين الخاصة بالعملية الانتخابية».

 

بطلان الجمعية العمومية لنادي الزمالك

وكان اليوم السبت، هو الأول في فتح باب الترشح لانتخابات نادي الزمالك، قبل أن يفاجأ الجميع في ختام اليوم بخطاب رسمي من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، يؤكد بطلان الإجراءات نظرًا لوجود أخطاء في كشوف العضوية وعدم الانتهاء من فحصها وتصحيحها، مؤكدًا أنه ستجري الدعوة من جديد للجمعية العمومية فور تصحيح الأخطاء الموجودة في الكشوف حيث لن تجرى الانتخابات إلا على أساس صحيح.