رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أحمد حسن: دفعت فاتورة فشل جهاز شوقي غريب.. واتحاد الكرة يدار بالحب

02:17 ص | الأحد 03 أكتوبر 2021
أحمد حسن: دفعت فاتورة فشل جهاز شوقي غريب.. واتحاد الكرة يدار بالحب

أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق

أكد أحمد حسن، نجم المنتخب الوطني السابق، أنه لا علاقة له بعدم نجاح جهاز شوقي غريب، خلال توليه المسؤولية الفنية للفراعنة.

وقال الصقر في تصريحات عبر برنامج «كورة كل يوم»: «دفعت فاتورة فشل الجهاز الفني لـ شوقي غريب مع منتخب مصر، رغم أن عملي كان متعلقا بالجانب الإداري فقط».

وكان أحمد حسن قد تولى منصب مدير منتخب مصر عام 2013، في الجهاز الفني للمدرب شوقي غريب، عقب إقالة الأمريكي بوب برادلي، عقب الهزيمة المدوية أمام غانا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

رحلة جهاز شوقي غريب مع المنتخب الأول انتهت بعد فترة قصيرة؛ إذ أقيل عقب فشله في التأهل لمنافسات كأس الأمم الأفريقية 2015، والخسارة على يد المنتخب التونسي في الجولة الأخيرة من التصفيات بهدفين لهدف، حيث لم يحقق الفراعنة سوى فوزين على بوتسوانا في مشوار التصفيات، مقابل 4 هزائم أمام المنتخب السنغالي ونسور قرطاج.

أحمد حسن: مباريات لأهلي والزمالك تؤجل بالتليفون

وشدد أحمد حسن، على أنه من الضروري وجود صلاحيات لرابطة الأندية، حتى تظهر نتائجها خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن «اتحاد الكرة يدار بالحب وتؤجل مباريات للأهلي والزمالك بالتليفون».

وأكد «حسن»: «لا بد من منح لجنة الأندية الحرية الكاملة، وتكون هي المسؤولة عن إدارة الدوري، وهي جاءت أيضا لحماية الأندية الجماهيرية».

أحمد حسن عن سر ابتعاده عن العمل في المنتخبات الوطنية: أين أنا من منزل هاني أبوريدة؟

وفسر أحمد حسن سبب ابتعاده عن التواجد في العمل بالمنتخبات الوطنية، بأنه لا يجيد التقرب أو طلب تولى منصب من أي شخص، قائلا: «لا تقولو أين أنا من التعيين في المنتخبات، ولكن قولو أين أنا من منزل هاني أبوريدة».

                       هاني أبو ريدة

وأكد أحمد حسن: «لا أجيد التقرب أو طلب العمل من أي شخص، قعدات المحبة والمصاطب مش هتقدم كرة القدم في مصر، احنا وصلنا في وقت سابق لأقوى تاسع منتخب في العالم».