رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يد الزمالك «رجالة» رغم الخسارة بفارق 4 أهداف من برشلونة في كأس العالم للأندية

08:32 م | الأربعاء 06 أكتوبر 2021
يد الزمالك «رجالة» رغم الخسارة بفارق 4 أهداف من برشلونة في كأس العالم للأندية

نتيجة مباراة الزمالك وبرشلونة في بطولة العالم لأندية اليد

حقق فريق برشلونة الإسباني الفوز على الزمالك بنتيجة 36-32، في ربع نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، ليتأهل الفريق الكتالوني، إلى نصف نهائي البطولة.

ويواجه برشلونة فريق بينيروس البرازيلي، في دور قبل النهائي، بينما يلعب الزمالك على تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، بعد الأداء الرجولي الذي قدمه لاعبو الكوماندوز الأبيض.

نتيجة مباراة الزمالك وبرشلونة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد

بدأ فريق الزمالك المباراة بقوة هجومية ودفاعية، ليفاجأ الكوماندوز الأبيض، لاعبي برشلونة، بتسديدات قوية، ودفاع حديدي، مع تألق كريم هنداوي حارس مرمى الفريق الأبيض، وتقدم الزمالك بـ5 أهداف متتالية، دون أن يسجل لاعبو برشلونة أي هدف.

وطلب «أورتيجا» مدرب برشلونة وقتا مستقطعا، على أمل إعادة لاعبيه لأجواء المباراة، التي بدأها لاعبو الزمالك بقوة.

ودخل لاعبو برشلونة أجواء اللقاء بعد الوقت المستقطع وأحرز ديكا ميم أول أهداف البارسا، وحافظ لاعبو الزمالك على الفارق التهديفي حتى منتصف الشوط الذي شهد تراجع في أداء لاعبي الزمالك، بالتزامن مع مشاركة علي زين لاعب منتخب مصر المحترف في صفوف برشلونة، ليتحسن دفاع الفريق الكتالوني.

واستمرت انتفاضة فريق برشلونة ونجحوا في تقليص الفارق إلى هدفين فقط بحلول الدقيقة 16، حيث أصبحت النتيجة 12-10 لصالح الزمالك، ولكن استمر الصيام التهديفي للاعبي الفريق الأبيض، مع تألق حارس برشلونة، ونجح بعدها الفريق الكتالوني في تسجيل الهدف رقم 11، ليطلب بعدها أوليفر روي مدرب الزمالك وقتا مستقطعا.

تحسن أداء لاعبي الزمالك مرة أخرى، ليحافظ الفريق الأبيض على تقدمه بفارق هدف، الذي كان يزيد إلى هدفين ووصلت النتيجة إلى 14-12 لصالح الفريق المصري في الدقيقة 21، ثم أدرك بعدها الفريق الكتالوني التعادل لأول مرة في الدقيقة 24، لتصبح النتيجة 14-14.

 

 

نجح فريق برشلونة في التقدم لأول مرة بنتيجة 15-14، قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، وبدأ الفريق الكتالوني يستخدم خبراته وزاد الفارق إلى هدفين قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، قبل أن ينجح لاعبو الزمالك في تقليص الفارق إلى هدف واحد، في نهاية الشوط الأول، الذي جاءت نتيجته 18-17 لصالح برشلونة.

برشلونة تفوق على الزمالك في الشوط الثاني

ظهر تفوق لاعبو برشلونة في بداية الشوط الثاني، ونجحوا في رفع فارق الأهداف مع الزمالك إلى 6 أهداف، مع محاولة لاعبي الزمالك إلى تقليص الفارق.

وحسمت الخبرات فوز فريق برشلونة لفارق 4 أهداف، حيث أحرز الفريق الكتالوني، 18 هدفا في الشوط الثاني مقابل 15 هدفا للاعبي الزمالك، لتكون نتيجة المباراة الختامية 36-32، لصالح الفريق الكتالوني.

وحرص جمهور الزمالك المتواجد في صالة ملعب الجوهرة، على تشجيع لاعبي الزمالك ووصفهم بـ«رجالة» بعد الأداء القوي الذي قدموه أمام حامل لقب بطولة العالم للأندية.

ونال ديوجو دي سوزا لاعب برشلونة لقب رجل المباراة بعدما أحرز 7 أهداف لفريق برشلونة، وكان الأكثر تسجيلا للأهداف بالمناصفة مع أكرم يسري الذي أحرز بدوره 7 أهداف للزمالك.