صفقات الدوري المصري بعد إغلاق الميركاتو: 29 لاعبا في اليوم الأخير

09:57 ص | الجمعة 08 أكتوبر 2021
صفقات الدوري المصري بعد إغلاق الميركاتو: 29 لاعبا في اليوم الأخير

صفقات اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي

شهد اليوم الأخير من سوق الانتقالات بالدوري المصري الممتاز، العديد من الصفقات المدوية، سواء على صعيد الأندية الكبرى، مثل الأهلي وبيراميدز، بينما لم يتعاقد الزمالك مع أي لاعب أمس الخميس بسبب أزمة منع القيد التي حرمته من صفقاته الجديدة، إضافة لاستمرار الأندية الصاعدة مثل فاركو وفيوتشر في جلب المزيد من اللاعبين والتعاقد مع النجوم للحفاظ على مقعدهم في الدوري المصري الممتاز.

صفقات الدوري المصري بعد إغلاق الميركاتو.. 29 لاعبا في اليوم الأخير

ووصلت عدد الصفقات إلى 29 لاعباً، ويستعرض معكم «الوطن سبورت» حصاد صفقات اليوم الأخير في ميركاتو الدوري المصري الصيفي، عبر التقرير التالي:

وادي دجلة يخطف موهبة المقاولون العرب من الأهلي

وكانت البداية مع نجاح مسئولي وادي دجلة في التعاقد مع يوسف حسن مهاجم وهداف المقاولون العرب ونجم منتخب مصر للشباب مواليد 2003، لمدة 4 سنوات بداية من الموسم المقبل.

                 يوسف حسن لاعب وادي دجلة الجديد

وكان اللاعب محط أنظار العديد من الفرق على رأسها الأهلي، بيراميدز وفيوتشر، وتعرض لعقوبات ضخمة لغيابه عن معسكر فريقه في الاسكندرية من أجل حسم مستقبله، لينجح وادي دجلة في إتمام صفقة تبادلية، بعد انضمام لاعبه أحمد مجدي لصفوف «ذئاب الجبل».

الجونة يتعاقد مع حارس الزمالك السابق ومهاجم غاني .. وصفقتين لزعيم الفلاحين

وعلى جانب آخر، أعلن نادي غزل المحلة تعاقده مع صفقتين في اليوم الأخير، بضم إيهاب سمير الظهير الأيسر لنادي طنطا بعقد لمدة موسمين بطلب من المدير الفني محمد عودة.

كما ضم زعيم الفلاحين صانع الألعاب أحمد عفيفي أحد نجوم فريق الإنتاج الحربي السابق، في صفقة انتقال حر لموسم واحد.

وكشف فريق الجونة عن تعاقده مع الحارس المخضرم عماد السيد، قادماً من صفوف نادي الاتحاد السكندري، بعد قرار زعيم الثغر بالتخلي عن خدماته، كما ضم نادي الجونة كلا من: المهاجم الغاني أميدو إدريسو بعقد لمدة 4 سنوات قادماً من نادي تشيتا، وحسام غانم "إيڤونا" من نادي بيراميدز.

                   أميدو إدريسو بقميص الجونة

وكان عماد السيد قد لعب للعديد من أندية الدوري المصري على رأسها الزمالك وطلائع الجيش وإنبي، ودعم الفريق الجونة مركز حراسة المرمى بعد رحيله حارسه السابق أحمد عادل عبدالمنعم لصفوف الإسماعيلي.

وليد الكرتي ينضم لـ بيراميدز حتى 2024 .. وسموحة يستعير مهاجم الزمالك

وأشعل بيراميدز سوق الانتقالات بإعلانه التعاقد مع المغربي وليد الكرتي، قادماً من صفوف نادي الوداد المغربي، ويصبح الصفقة الخامسة بعد ضم كل من: فخر الدين بن يوسف، عبدالله مجدي، هشام محمد وحسين السيد.

                     وليد الكرتي لاعب بيراميدز الجديد

ووقع الكرتي عقوده مع بيراميدز لمدة 3 سنوات حتى عام 2024، وسينضم اللاعب لتدريبات الفريق بعد نهاية فترة التوقف الدولي الحالية، حيث في معسكر المنتخب المغربي للمحليين.

وفي المقابل أعلن نادي سموحة عن استعارة مهاجم الزمالك مروان حمدي، وذلك في اللحظات الأخيرة حسبما أعلن على صفحته عبر فيسبوك.

طلائع الجيش يتعاقد مع مهاجم من الدوري الجزائري .. وسيراميكا يضم الحلواني من أسوان

ونجح نادي طلائع الجيش في التعاقد مع خالد الحشادي، مهاجم فريق شباب المحمدية الجزائري، على سبيل الإعارة لمدة موسم، إضافة إلى ضم الظهير الأيمن رجب بكار لمدة موسمين في صفقة انتقال حر.

بينما على جانب آخر تعاقد المقاولون العرب مع جون أوكولي لاعب وسط فريق سيف البنجلاديشي، بعقد يمتد لثلاث مواسم، وأحمد مجدي لاعب وادي دجلة.

              عمرو الحلواني لاعب سيراميكا الجديد

وأعلن نادي سيراميكا كليوباترا عن التعاقد مع الظهير الأيسر المخضرم عمرو الحلواني، قادماً من صفوف فريق أسوان بعد هبوطه للدرجة الثانية بعقد يمتد لموسمين، بالإضافة إلى محمود نعيم ظهير إنبي على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء لمدة عام.

رفع سيراميكا عدد صفقاته في سوق الانتقالات الصيفية إلى 8 لاعبين، حيث ضم في وقت سابق كلا من: المهاجم باسم مرسي والحارس محمد كوكو من نادي مصر للمقاصة، المدافع محمود البدري لاعب سموحة السابق، بلال السعيداني لاعب وسط ضمك السعودي، مصعب البطاط جناح شباب الظاهرية الفلسطيني، وإيفانز منساه قادماً من صفوف الدحيل القطري.

واستغنى نادي سيراميكا كليوباترا عن لاعب محمود صقر، الذي انتقل لصفوف الشرقية للدخان الصاعد حديثاً للدوري الممتاز في صفقة انتقال حر.

الأهلي يكتفي بضم موهبة بيراميدز في اليوم الأخير من الميركاتو

ومن جانبه، أبرم النادي الأهلي صفقة وحيدة خلال اليوم الأخير من سوق الانتقالات، حيث تعاقد مع الجناح الأيسر الشاب يوسف منصور قادماً من نادي بيراميدز.

                   يوسف منصور لاعب الأهلي الجديد

وسيشارك اللاعب مع فريق الشباب بالنادى الأهلى مواليد 2001، خلال الفترة المقبلة، بعد توقيع عقود انتقاله في صفقة انتقال حر، وكان الأهلي قد تعاقد مع 5 صفقات سابقة جاءت كالتالي: لويس ميكيسوني جناح نادي سيمبا التنزاني، بيرسي تاو لاعب فريق برايتون الإنجليزي، حسام حسن مهاجم سموحة، كريم فؤاد ظهير نادي النجوم، ومصطفى البدري جناح الإنتاج الحربي.

بقيادة هدف الأهلي السابق .. 4 صفقات تدعم فاركو

وكان نادي فاركو الصاعد حديثاً للدوري الممتاز قد أبرم 4 صفقات في الساعات الأخيرة، حيث تعاقد مع الثنائي أحمد شريف مهاجم وادي دجلة، ومحمود جهاد لاعب خط وسط النجوم، بعقد يمتد لخمس سنوات، وذلك بعد رغبة الأهلي في ضم المهاجم الشاب.

                 إريك أيوك مهاجم فاركو الجديد

وتألق الثنائي مع منتخب مصر للشباب، واستطاعت إدارة فاركو حسم الصفقتين في سوق الانتقالات الصيفية مقابل 12 مليون جنيه، بالإضافة لضم إسلام جمال صانع ألعاب نادي سموحة، كما أعلنت عن اختتام الميركاتو بضم الجناح الكاميروني إريك أيوك لاعب أنقرة سبور التركي السابق، بعقد مدته ثلاث أعوام في صفقة انتقال حر.

المصري يختتم صفقاته بضم لاعب بيراميدز .. و5 لاعبين يدعمون صفوف نادي هويدي

وكان نادي المصري قد اختتم صفقاته الصيفية هو الآخر، بضم الجناح أحمد حمودي، لاعب بيراميدز السابق صاحب الـ 31 عاماً.

                   المصري يعلن ضم أحمد حمودي

ووقع اللاعب عقوده مع لجنة التعاقدات بالفريق البورسعيدي، لمدة 3 سنوات، حتى نهاية موسم 2024/2023.

وأصبح الصفقة التاسعة للفريق في الميركاتو بعد ضم العديد من النجوم وهم: أحمد علاء وإسلام جمال ثنائي دفاع طلائع الجيش، عمرو مرعي وأحمد الشيخ ثنائي بيراميدز، أسامة الجزار من فريق اتحاد كلباء الاماراتي، إلياس الجلاصي القادم من نادي الاتحاد المنستيري التونسي، إسلام المزين مدافع الحمام المطروحي ومحمد بلح مهاجم نادي الصداقة الفلسطيني السابق.

ودعم نادي هويدي صفوفه بالتعاقد مع 5 لاعبين في اليوم الأخير من الميركاتو وهم: لاعب الوسط النيجيري يوسف صديق، المهاجم الغاني أتولا من نادي سيراميكا كليوباترا، لاعب خط الوسط محمد شوقي غريب في صفقة انتقال حر، ومحمد محسن ليلة لاعب وسط الجونة السابق، ووجيه عبدالحكيم صانع ألعاب النادي الإسماعيلي، بعدما وافق طلعت يوسف المدير الفني للدراويش على الاستغناء عنه.

بمبلغ ضخم .. فيوتشر يضم ثلاث لاعبين على رأسهم أحمد رفعت

ولعل نادي فيوتشر إف سي، كان أحد أكثر الأندية نشاطاً في الساعات الأخيرة من سوق انتقالات الدوري المصري، بعدما ضم أحمد رفعت جناح النادي المصري في صفقة ضخمة مقابل 23 مليون جنيه، وذلك بعد الأزمة التي حدثت بين نجم منتخب مصر للشباب السابق وإدارة الفريق البورسعيدي.

                    أحمد رفعت لاعب فيوتشر الجديد

كما نجحت إدارة فيوتشر في ضم العربي بدر لاعب وسط الأهلي الشاب على سبيل الإعارة لمدة موسم، ومحمد رضا نجم خط وسط فريق وادي دجلة أيضاً، رغم دخول بيراميدز في مفاوضات قوية للتعاقد معه.