رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب اليد يواجه مقدونيا وديا في نوفمبر استعدادا لكأس الأمم الأفريقية

09:43 م | الأحد 10 أكتوبر 2021
منتخب اليد يواجه مقدونيا وديا في نوفمبر استعدادا لكأس الأمم الأفريقية

منتخب اليد

أعلن أيمن صلاح عضو لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد والمشرف على المنتخب الوطني الأول، أن المنتخب سيلعب مباراتين وديتين مع منتخب مقدونيا الشمالية يومي 4 و6 نوفمبر المقبل، ضمن استعدادات المنتخب الأول للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 13 إلى 24 يناير 2022.

مباراتان للفراعنة في نوفمبر

وأكد صلاح أن المباراتين ضمن الأسبوع الدولي للمنتخبات والذي يبدأ من 1 حتى 7 نوفمبر المقبل، ويشهد حضور اللاعبين المحترفين للمشاركة في المباراتين الوديتين أمام المنتخب المقدوني.

وأضاف صلاح أن منتخب مصر لكرة اليد بدأ منذ 19 سبتمبر الماضي استعدادته للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، من خلال تجمع اللاعبين يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع، وتوقف التجمع خلال الأسبوع الماضي والحالي بسبب مشاركة الزمالك في بطولة العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية.

مصر تستعد للمشاركة في كأس أفريقيا

ويشارك منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية وهو حامل لقب البطولة الماضية 2020 على حساب منتخب تونس، ويحمل في رصيده 7 ألقاب قارية أعوام 1991 و1992 و2000 و2004 و2008 و2016 و2020.

ويسعى المدرب الإسباني باروندو لاستكمال نجاحاته مع الفراعنة، والتي بدأت بالتتويج ببطولة أفريقيا التي استضافتها تونس في يناير 2019، بعد الفوز على المنتخب التونسي في عقر داره وخطف اللقب القاري، ومعه بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو.

وواصل منتخب مصر لليد تألقه مع باروندو عندما حصد المركز السابع ببطولة العالم التي استضافتها مصر يناير الماضي، وذلك بعد أن كان المنتخب قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنصف النهائي، قبل الخسارة الدرامية الشهيرة أمام الدنمارك في ربع النهائي برميات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بين المنتخبين.

وكانت آخر إنجازات باروندو مع منتخب اليد، هي قيادته للتأهل للمربع الذهبي بأولمبياد طوكيو الأخيرة، لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية، محققا إنجازا تاريخيا بحصد المركز الرابع.