رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«زوجات مدربي الأهلي» مصدر الأزمات داخل النادي

10:20 ص | الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
«زوجات مدربي الأهلي» مصدر الأزمات داخل النادي

موسيماني وأسرته

من الوارد أن تقع بين الحين والآخر، مشكلات بين بعض الأندية والمديرين الفنيين الذين يتولون تدريب فرقهم، بسبب بعض الخلافات المالية أو مدة التعاقد أو بعض الأجواء التي لا تساعد على العمل، من عدم وجود لاعبين جيدين في الفريق، وقد تصل الأمور إلى عدم وجود نظام إداري جيد، ما يجعل المدير الفني يفضل الرحيل عن هذا النادي.

على النقيض تمامًا في النادي الأهلي اختلفت كل هذه الأمور في الفترة الماضية مع المديرين الفنيين الذين تولوا تدريب الفريق الأول لكرة القدم، حيث ظهرت آفة جديدة بين مدربي الفريق وإدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، والسبب «زوجات المدربين»، لتفسد العلاقة بين المديريين الفنيين ومحمود الخطيب رئيس النادي.

تسببت زوجات المدربين في النادي الأهلي في أزمة كبيرة للمارد الأحمر في العامين الأخيرين، وتصدرن المشهد تمامًا وسحبن البساط من الجميع، وكانت لهن الكلمة العليا وأفسدن العلاقة بين المدرب والإدارة.

البداية مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، الذي تولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم قبل الماضي، وقاد «فايلر» المارد الأحمر ببراعة كبيرة، وكانت البداية التتويج بالسوبر المحلي على حساب الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي الدوري الممتاز نجح رينيه فايلر في حسم الأمور مُبكرًا، وبفارق كبير من النقاط مع الزمالك وابتعد بالصدارة جعلت الغريم التقليدي يستسلم نهائيًا ويخرج من المنافسة، وفي دوري أبطال إفريقيا، نجح «فايلر» في قيادة الأهلي للدور نصف النهائي بشكل أكثر من جيد.

ومع تداعيات فيروس كورونا الذي ضرب العالم، حصل فايلر على إجازة في أول فرصة بعد فتح المجال الجوي، وعاد بعدها للأهلي مديرًا فنيًا آخر غير الذي كان قبل السفر.

تراجعت النتائج بشكل كبير مع فايلر بعد العودة من الإجازة وظهرت الخلافات بين المدير الفني وبعض اللاعبين من جهة وهو ما ذكره التونسي علي معلول في لقاء تليفزيوني، بأن فايلر طريقته تغيرت تمامًا بعد الإجازة، بجانب تغيره مع إدارة الأهلي.

وفجأة دون مقدمات طلب فايلر الرحيل عن الأهلي بسبب ضغط من زوجته للبقاء مع أسرته في سويسرا، وتدخل محمود الخطيب رئيس النادي في محاولات مكثفة مع المدير الفني لإقناعه بالبقاء مع توفير كل سبل الراحة وحل كل مشكلاته، إلا أن رينيه فايلر رفض كل طلبات الخطيب وتمسك بتلبية رغبة زوجته بالرحيل، ليقرر الأهلي فسخ عقده وفقًا لبنود التعاقد في أكتوبر من العام الماضي.

موسيماني بديلا لفايلر في الأهلي

تعاقد الأهلي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لخلافة رينيه فايلر في أكتوبر من العام الماضي، في الفريق الأول، وكانت البداية رائعة للغاية للمدير الفني الجديد مع المارد الأحمر.

توج موسيماني مع الأهلي بكأس مصر أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح، واستعاد لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء في السنوات السبع الماضية، بعد الفوز على الزمالك في «نهائي القرن» بهدفين مقابل هدف ليعيد المارد الأحمر قبضته وسيطرته على القارة الأفريقية.

واصل موسيماني نتائجه الرائعة مع الأهلي، وحقق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية الذي أقيم في فبراير من العام الماضي بقطر، وبعدها حصد لقب السوبر الأفريقي على حساب نهضة بركان المغربي.

وصل موسيماني لقمة النجاح بعد أن توج ببراعة كبيرة ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز فريق كايزر تشفيز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة.

موسيماني وهزة عنيفة تطيح بالدوري والسوبر

دفع الأهلي ثمن ضغط المباريات في الموسم المنتهي، وسقط في فخ التعادلات في الدوري المحلي بسبب الإرهاق والإجهاد ليخسر الفريق لقب الدوري في الجولات الأخيرة للبطولة.

وفي الوقت الذي كان ينتظر الجميع تتويج الأهلي بلقب السوبر لمصالحة جماهيره الغاضبة لفقدان الدوري، خسر الفريق في مفاجأة كبيرة لقب السوبر المحلي أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.

بعد خسارة الدوري والسوبر المحلي أصبح موسيماني على المحك داخل الأهلي، واحتمالية رحيله أكثر من بقائه، فظهرت «مويرا موسيماني» زوجة المدير الفني ووكيلة أعماله في المشهد الحالي.

وما أشبه الليلة بالبارحة زوجة موسيماني تصدرت المشهد وظهرت تسريبات خلال الساعات الماضية، تؤكد أن «مويرا» وضعت ثلاثة شروط على الأهلي لحماية زوجها في القلعة الحمراء، وهي زيادة الراتب وتمديد عقده لمدة موسم آخر، والحصول على قيمة عقده كاملا حال فسخه من قِبل الأهلي.