رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كاف: وافقنا على مشاركة الزمالك في دوري الأبطال بعد تسوية أموره

11:24 م | الجمعة 15 أكتوبر 2021
كاف: وافقنا على مشاركة الزمالك في دوري الأبطال بعد تسوية أموره

الزمالك

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن تفاصيل الموافقة على مشاركة نادي الزمالك في دوري أبطال أفريقيا رغم القضايا العديدة من قبل لاعبين ومدربين سابقين، بجانب إيقاف القيد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب أزمة حسام أشرف ناشئ الفريق مع الأكاديمية الكاميرونية.

تسوية الزمالك

وقال الغاني الحاج جوالا عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريحات خاصة إلى «الوطن سبورت»: «وافقنا على مشاركة الزمالك في البطولات الأفريقية بشكل طبيعي بعد تسوية أموره مع اللاعبين في القضايا الخاصة به».

وأضاف: «المنع من المشاركة والوقوف أمام الأندية دائمًا يكون مع الأندية التي لا تصل لحلول مع اللاعبين التي لها حقوق وكذلك المدربين».

وتابع: «وصلت خطابات من نادي الزمالك بتسوية أموره مع بعض من اللاعبين وكذلك تسوية أموره مع الأكاديمية الكاميرونية مما أتاح له الفرصة بالتواجد بشكل طبيعي في دوري أبطال أفريقيا وهو ما تم إعلانه من قبل بضرورة تسوية النادي أموره مع اللاعبين وإرسال خطابات رسمية بهذا الأمر وهو ما حدث من قبل نادي الزمالك».

لوائح كاف تنص على الاستبعاد من بطولات أفريقيا بسبب مستحقات اللاعبين

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عدم مشاركة أي ناد في أي بطولة سواء كانت دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية لديه قضايا بأحكام نهائية مع لاعبين ومدربين سابقين، وهو ما حدث مع نادي الزمالك بالتحديد مع جروس وأتشيمبونج وكذلك الأكاديمية الكاميرونية ونجح الزمالك في تسوية أموره مما تسبب في تواجده بشكل طبيعي في دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة فريق توسكر الكيني غدًا في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة مديره الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي طالب اللاعبين بضرورة القتال على كل كرة داخل الملعب من أجل الفوز في كينيا.