رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يبدأ الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا من بوابة الحرس الوطني

09:18 ص | السبت 16 أكتوبر 2021
الأهلي يبدأ الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا من بوابة الحرس الوطني

الأهلي والحرس الوطني اليوم

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت، ضيفاً على فريق الحرس الوطني، بطل النيجر، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي تقام على استاد الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي.

ويبدأ المارد الأحمر رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي الذي توج به في النسختين الأخيرتين، أملاً في الحفاظ على اللقب داخل قلعة الجزيرة، وحصد اللقب الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخه، خاصة أن ملعب مباراة اليوم شهد انطلاقة النسخة الماضية، عندما واجه فريق سونيديب بطل النيجر أيضاً في دور الـ32 من البطولة السابقة، ونجح في التتويج بها في النهاية.

الأحمر يفتقد 13 لاعباً.. «لطفي» في حراسة المرمى

يدخل الأهلي مباراة اليوم في غياب 13 لاعباً دفعة واحدة، بسبب الإصابات والاستبعاد الفني وعدم القيد الإفريقي، وفي مقدمة الغيابات محمد الشناوي ومحمود متولي ومحمود وحيد بسبب الإصابة، حيث يعاني الحارس الدولي من إصابة في العضلة الخلفية، بينما يعاني متولي ووحيد من إصابة في الركبة.

«كهربا وسليمان» في الصورة لغياب «الشحات وأفشة»

ويغيب الثنائي حسين الشحات وصلاح محسن، بسبب عدم الجاهزية الطبية والفنية، بجانب أحمد سيد غريب من فريق الشباب، بينما يغيب محمد مجدي «أفشة»، بسبب حصوله على إذن الجهاز الفني لإقامة زفافه، في الوقت الذي يغيب فيه كل من بيرسي تاو ولويس ميكيسوني وحسام حسن وكريم فؤاد وعمار حمدي وأحمد عبدالقادر، بسبب عدم القيد الإفريقي.

ووصلت بعثة الأهلي للعاصمة نيامي مساء أمس الأول الخميس، وخلدت للراحة، وخاض الفريق مرانه الرئيسي على ملعب الجنرال سيني كونتشي، أمس الجمعة، وركز الجهاز الفني خلاله على الجانب البدني وبعض الجمل التكتيكية التي ينوي تنفيذها في مباراة اليوم، لضمان تحقيق نتيجة إيجابية تُسهل من مهمة مباراة العودة في القاهرة.

ويفاضل بيتسو موسيماني، المدير الفني، بين أكثر من لاعب لسد الغيابات الموجودة في الفريق، حيث سيحرس عرين الفريق علي لطفي في غياب محمد الشناوي، والأقرب أن يحل وليد سليمان بديلاً لمحمد مجدي «أفشة» في مركز صانع الألعاب، على أن يشارك محمود عبدالمنعم كهربا بدلاً من حسين الشحات.

على الجانب الآخر، يدخل فريق الحرس الوطني اللقاء طامحاً إلى تقديم مستوى قوي أمام حامل لقب البطولة، فضلاً عن تحقيق نتيجة إيجابية في صدامه الأول مع الأندية المصرية تاريخياً، وذلك بعدما تعادل على ملعبه ذهاباً 1-1 مع ضيفه لو ميساجير نجوزي من بوروندي، وكان على أعتاب الخروج من الدور التمهيدي، قبل فوزه الصعب والثمين إياباً بهدف دون رد، ليحجز مقعده في هذا الدور ومواجهة المارد الأحمر.

ويتطلع بطل النيجر لتحقيق الانتصار الأول على ملعبه «جينرال سيني كونتش»، خاصة أنه لم يفز في أي مباراة قارية على ملعبه بعد أن خاض 3 مباريات في أفريقيا، خسر مرة واحدة وتعادل في اثنتين، بعدما منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» نظيره النيجري حق إقامة المباريات الدولية على ملعب العاصمة، نيامي، بعد منعه في الفترة الماضية لعدم استجابة ملاعب النيجر للمقاييس الدولية المعمول بها.

ويعول الحرس الوطني في هذه المواجهة على ثلاثة لاعبين، المهاجم هنسا إيسوفو والمدافع عبدول رزاق ولاعب الوسط عبدول موموني، أملاً في الخروج بنتيجة إيجابية، خاصة أن الفريق لا يضم سوى لاعبين محترفين فقط، الأول من توجو، هو لاعب الوسط دو دومينو، والثاني من كوت ديفوار وهو ويلفريد جيبولي، كما أنه يضم اثنين دوليين في منتخب النيجر.

من جانبه، أكد زاكاري إبراهيم، المدير الفني للحرس، أن مواجهة الأهلي تعتبر فرصة كبيرة لإظهار قدراتهم، موضحاً: «اللقاء صعب بكل تأكيد، لكننا نتسلح بالجماهير فالمباراة ستقام في حضور 7 آلاف متفرج». وأضاف: «الغيابات لن تؤثر على الفريق الأحمر، كما أن لديه بيتسو موسيماني وهو من أفضل المدربين في إفريقيا».