رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

99 مباراة = 90 هدفا.. رقم قياسي لشريف إكرامي في أفريقيا

12:03 ص | الأحد 17 أكتوبر 2021
99 مباراة = 90 هدفا.. رقم قياسي لشريف إكرامي في أفريقيا

إكرامي

وصل شريف إكرامي حارس مرمى فريق بيراميدز، إلى المباراة رقم 99 في مسيرته بالبطولات الأفريقية، ليصبح أكثر حارس مرمى مصري، يشارك في بطولات أفريقيا، دوري الأبطال والكونفدرالية والسوبر الأفريقي، لكنه استقبل خلال هذه المباريات 90 هدفًا، في رحلته التي بدأها مع النادي الأهلي ثم الفريق السماوي حاليًا.

59 هدفا في دوري أبطال أفريقيا

شارك إكرامي مع النادي الأهلي في 65 مباراة بدوري أبطال أفريقيا واستقبل 59 هدفًا، وحصل خلالها على 9 بطاقات صفراء، وفاز شريف مع القلعة الحمراء في 37 مباراة بدوري أبطال أفريقيا، وخسر في 10 مباريات، وتعادل في 18 مباراة.

14 هدفا في الكونفدرالية مع الأهلي

أما عن مشاركاته مع النادي الأهلي في بطولة الكونفدرالية، فبدأت عام 2014 حتى وصلت إلى 19 مباراة قبل رحيله إلى بيراميدز، استقبل خلالها 14 هدفًا، وفاز في 13 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر مثلهم.

13 هدفا في الكونفدرالية مع بيراميدز

وخاض شريف إكرامي 12 مباراة مع بيراميدز في بطولة الكونفدرالية حتى الآن، حصل خلالها على بطاقتين صفراويتين، واستقبل 13 هدفًا.

نجح إكرامي مع بيراميدز في الفوز خلال 5 مباريات والخسارة مثلها، والتعادل في مباراتين، حيث تغلب على الاتحاد الليبي وأسيك أبيدجان ونكانا والرجاء وإنيمبا، فيما خسر أمام كل من الاتحاد الليبي وأسيك أبيدجان وأونجاما ونكانا والرجاء، وتعادل في مباراتين فقط أمام كل من إنيمبا النيجيري وعزام التنزاني.

4 أهداف في شريف إكرامي بالسوبر الأفريقي

شارك إكرامي مع القلعة الحمراء في 3 مباريات ببطولة السوبر الأفريقي، استقبل 4 أهداف، ولم يحصل على أي إنذارات، لكن المفارقة أنه نجح في اقتناص هذه البطولات وإضافتها لـ«دولاب بطولات الأهلي».

شارك إكرامي لأول مرة مع الأهلي في السوبر الأفريقي أمام ليوبار الكونغولي، ثم خاض المباراة الثانية أمام الصفاقسي التونسي، ولعب المباراة الثالثة أمام وفاق سطيف وفاز بها الأحمر بركلات الترجيح.