رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير: الزمالك استثنائي في أفريقيا.. ومباراة القمة يقودها حكام أجانب

12:27 م | الأحد 17 أكتوبر 2021
شوبير: الزمالك استثنائي في أفريقيا.. ومباراة القمة يقودها حكام أجانب

فريق الزمالك فاز على توسكر بهدف دون مقابل

أثنى الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى منتخب مصر والأهلي السابق، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، على الأداء الذي قدمه فريق الزمالك في مواجهة توسكر الكيني، ظهر أمس السبت، في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت في كينيا.

ونجح لاعبو الزمالك في تحقيق الفوز بهدف دون مقابل، ليضع الفريق قدما في دور المجموعات، بعد تحقيق الفوز خارج أرضه ذهابا.

وقال أحمد شوبير، في برنامجه الإذاعي، على «راديو أون سبورت إف إم»: «الزمالك هو الاستثناء الوحيد بين الفرق المصرية في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية».

الزمالك حقق الفوز على توسكر في دوري أبطال أفريقيا

وأضاف «شوبير»: «الزمالك هو الفريق المصري الوحيد الذي نجح في تحقيق الفوز، بعدما انتصر على توسكر في كينيا، بينما الأهلي فرط في الفوز على بطل النيجر».

وأوضح حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق: «المصري اكتفى بالتعادل وأهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بحسم اللقاء، وبيراميدز اكتفى بالتعادل مع عزام التنزاني».

وتابع نائب رئيس اتحاد الكرة السابق: «الزمالك لم يتعرض لأي هجوم من فريق توسكر الكيني، وسيطر لاعبو الفريق على المباراة بشكل تام، وحقق الأبيض انتصارا مريحا، وكان بإمكانه تحقيق فوز أكبر».

اتحاد الكرة منح الأندية حق طلب حكام أجانب

من جهة أخرى، أكد أحمد شوبير أن مباراة القمة ستكون بطاقم حكام أجنبي، موضحا أن كلا الناديين طلبا هذا الأمر، بالرغم من نجاح الحكام المصريين في إدارة مباراتي القطبين بالموسم الماضي.

وشدد «شوبير» على أن اتحاد الكرة منح كل فريق حق طلب حكام أجانب في 5 مباريات، وبالتالي طلب كلا الناديين حكام أجانب للمواجهة المرتقبة بينهما في الجولة الثالثة من الموسم الحالي.

وأسفرت قرعة الدوري لموسم 2021-2022، عن وجود مواجهة بين الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة، ما يؤكد أنها غير موجهة.