رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيفا يرفض تعديل لائحة اتحاد الكرة

04:51 م | الأحد 17 أكتوبر 2021
فيفا يرفض تعديل لائحة اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA أن الدخول في عملية إجراء تعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم قبل أقل من ثلاثة أشهر على نهاية تفويض «لجنة التطبيع» المكلفة بإدارته، أمر محفوف بالمخاطر ولا يتوافق مع قرار مجلس الفيفا الأخير بخصوص مد تفويض اللجنة المؤقتة.

FIFA

FIFA يرفض تعديل لائحة اتحاد الكرة

جاء ذلك في معرض رد FIFA على طلب عدد من الأندية بإجراء بعض التعديلات على بنود اللائحة التي تم إقرارها في نوفمبر الماضي واعتمدها FIFA في يونيو الماضي، وبدوره قام الاتحاد المصري برفع هذه الطلبات إلى الاتحاد الدولي.

كما جاء في رد الاتحاد الدولي بيانا عن أسباب عدم جدوى الاقتراحات المقدمة بشأن التعديلات، وتناول ذلك بالرد على كل مقترح من مقترحات التعديل بالتفصيل.

كما حدد رد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن «اللجنة المؤقتة تتولى إدارة العملية الانتخابية المقبلة والجمعية العمومية على أساس لائحة النظام الأساسي للاتحاد 2020 والمعتمدة من FIFA، ولائحة الانتخابات الخاصة بالاتحاد المصري 2021».

أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية

بيان اتحاد الكرة بشأن الانتخابات

أصدرت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة بيانا رسميا بشأن الانتخابات، جاء نصه كالتالي: «يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد أنه ماضٍ في تنفيذ خارطة الطريق التي تؤدي إلى انتخاب مجلس إدارة للاتحاد».

وأضاف بيان اتحاد الكرة: «في انتظار نشر لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد في الجريدة الرسمية، حيث تم إرسالها إلى الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات نشرها حتى يمكن للاتحاد الدعوة للانتخابات، وفق اللائحة والقانون».