منافس الخطيب لـ «الوطن»: شركات الأهلي تقلص من دور أعضائه (حوار)

02:08 ص | السبت 23 أكتوبر 2021
منافس الخطيب لـ «الوطن»: شركات الأهلي تقلص من دور أعضائه (حوار)

خالد سليمان المرشح لرئاسة النادي الأهلي

خرج خالد سليمان، المرشح لرئاسة النادي الأهلي، ضد محمود الخطيب، في لايف حصري مع «الوطن سبورت»، عبر الناقد الرياضي أحمد موسى، وفجر العديد من التصريحات الهامة عقب غلق باب الانتخابات في الأهلي منذ السابعة مساء أمس.

كيف ترى ترشحك على الرئاسة مع اسم كبير بقيمة محمود الخطيب؟

لدي خبرات في العمل العام لأنني كنت عضو مجلس شعب لمدة 14 سنة، كما أنني أعمل بالمحاماة 36 سنة، وشرفت كمكتب محاماة بإدارة عدة قضايا عامة، منها الدفاع عن الحزب الوطني، كما أنني مستاء من تعامل الإعلام معي منذ ترشحي، وكأني اقتحمت كرسيا ليس من حقي، كما أنني خضت انتخابات 2017 في الأهلي من قبل، وتم تهميشي كمستقل، نظراً للمنافسة الشرسة التي كانت بين قائمة محمود الخطيب ومحمود طاهر.

                     محمود الخطيب وحسن حمدي

هل اتخذت قرار الترشح منذ فترة؟

نعم أعمل على الترشح لهذا المنصب منذ أربع سنوات تقريباً، أي منذ خسرت الجولة الانتخابية كعضو مستقل في عام 2017، نظراً لاحترامي للنادي الأهلي ومبادئه وقيمه وأخلاقه، لذا كان يجب عليا الدخول في هذا المحفل الانتخابي.

ما هو رأيك في مخالفة وليد الفيل للانتخابات وفشل تقدمه لمنصب نائب الرئيس؟

ألقي باللوم على «وليد» نظراً لعدم احترامه قواعد الترشح، كما أنه كان سيصنع الفارق، ويجعل المنافسة أفضل خلال هذا المحفل الانتخابي، وموقفه من التجنيد هو الذي منعه من الترشح لمنصب نائب الرئيس بالنادي الأهلي الذي حسم للعامري فاروق.

المرشح لرئاسة الأهلي عن منافسة الخطيب: دائماً ما نجد مفاجآت في انتخابات الأهلي وجاهز للمناظرة

كيف ترى فرصك في المنافسة على الانتخابات؟

أرى أنني لايجب عليا سوى المذاكرة، وأحاول أن أنجح بالرغم من تقديري لمحمود الخطيب وحبي له، إلا أنني أثق في الجمعية العمومية للنادي الأهلي، ودائما ما نجد مفاجآت داخل انتخابات القلعة الحمراء، وأخوض الانتخابات بكل جدية وسأسعى للفوز.

                          خالد سليمان

هل أنت جاهز لمناظرة مع محمود الخطيب قبل الانتخابات؟

نعم أنا جاهز لعمل أكثر من مناظرة مع محمود الخطيب، خاصة أنني أحب هذا النوع من المناظرات لأنني احترم «بيبو»، وأحبه وأكن له كل الاحترام.

خالد سليمان: الرسوم هي السبب في قلة عدد المرشحين

ما هو سبب عدم وجود أكثر من مرشحين اثنين على كرسي رئاسة الأهلي؟

أعتقد أن السبب في أن رسوم الترشح عالية جدا، حيث تصل إلى 34 ألف جنيه، وهذا غير قانوني ودستوري، ولكن تم هذا طبقاً للائحة الأساسية للنادي، حيث بها العديد من المواد التي تحتاج للمراجعة.

ما هو برنامجك الانتخابي؟

أعتقد أنني لابد أن أكمل جميع الإنجازات التي فعلها السابقون، ولكني لم أضع البرنامج الانتخابي حتى الآن، وسوف أكشف النقاب عنه قريباً حينما أنتهي من دراسته، ولكني أحلم بتطوير شامل للنادي الأهلي، وأحب أن أوضح لجماهير النادي اللأهلي، أن شركة الكرة التي يترأسها ياسين منصور، تقلص من دور أعضاء مجلس الإدارة.