رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عبدالعال: كيروش ليس هو من يقود المنتخب ويجب رحيله لو لم يفز بكأس العرب

05:55 ص | الأحد 21 نوفمبر 2021
عبدالعال: كيروش ليس هو من يقود المنتخب ويجب رحيله لو لم يفز بكأس العرب

كارلوس كيروش

انتقد رضا عبدالعال، نجم الأهلي والزمالك السابق، اختيارات البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، لقائمة الفراعنة المشاركة في كأس العرب التي ستنطلق بنهاية الشهر الجاري في قطر.

وأكد «عبدالعال»، في تصريحات لبرنامج «البريمو»، إن كيروش يفاجأ بالاختيارات، مؤكدًا أن البرتغالي ليس هو الذي يقود الفراعنة فنيًا في تلك الفترة، مدللًا على ذلك باستبعاد محمد متولي كناريا من قائمة بطولة كأس العرب رغم انضمامه لمباراة مصر أمام الجابون بعد إصابة عبدالله السعيد.

وقال نجم الأهلي والزمالك السابق: «تم استدعاء اللاعب بعد إصابة عبدالله السعيد، ثم يتم استبعاده من قائمة كأس العرب، هل تابعت مستواه، كيف ينضم لمباراة تصفيات كأس العالم ويتم استبعاده من قائمة كأس العرب، أمر غريب».

وأكد «عبدالعال»، أن «كيروش»، استبعد طارق حامد ومحمود علاء ومحمد أبو جبل، وقام بضم لاعبين جدد مثل أحمد ياسين ومروان داود ومحمد عبدالمنعم، مشيدًا بمستوياتهم، مضيفًا أنه ما دام تم ضمهم فيجب إشراكهم في المباريات، وليسوا «كمالة عدد»، بحسب تصريحاته.

وأوضح نجم الأهلي والزمالك السابق، أن سياسية المنتخب تؤكد أن القرارات التي تخرج ليست قرارات كيروش، بل هناك شخص يجلس بجواره يقول له يضم هذا اللاعب ولا يضم هذا اللاعب.

وأكد أن كيروش غير مقتنع بطارق حامد، وهو ما ظهر في مباراة ليبيريا الودية، مشيرًا إلى أن هذا سر استبعاد طارق حامد من قائمة المنتخب، مؤكدًا أن هذا هو القرار الوحيد الصادر من كيروش.

عبدالعال: شخص قال لكيروش ادبح القطة

وكشف نجم الأهلي والزمالك السابق، أن هناك شخصًا قال للمدرب البرتغالي فور توليه المسؤولية «ادبح القطة مبكرًا»، فقام بعدم ضم محمد شريف وأفشة في البداية، ثم طارق حامد ثم زيزو ورمضان صبحي.

عبدالعال: كيروش يجب أن يرحل لو لم يحصد اللقب

وأكد رضا عبدالعال، أن البرتغالي كيروش ما دام اختار قائمته من لاعبي الفريق الأول، ولم يخض البطولة بلاعبي المنتخب الأوليمبي حتى لا يتم إيقاف الدوري، يجب أن يرحل في حالة فشله في حصد لقب البطولة العربية.

وأضاف أن المدرب البرتغالي ما دام تم إيقاف الدوري كان عليه أن يقم باختيار أصحاب الخبرات، لذا يجب أن تكون الإقالة فورًا مصيره في حالة الفشل في البطولة.

 

كيروش يعلن القائمة النهائية في بطولة كأس العرب

وأعلن البرتغالي كيروش قائمة المنتخب المصري الأول المشاركة في كأس العرب والتي جاءت كالتالي:-

حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد.

الدفاع: أحمد فتوح، مراون داود، أيمن أشرف، محمد عبدالمنعم، محمود حمدي الونش، أكرم توفيق.

الوسط الدفاعي: حمدي فتحي، إمام عاشور، مهند لاشين، عمرو السولية.

الوسط الهجومي: عمر كمال عبدالواحد، محمد مجدي أفشة، مصطفى فتحي، أحمد سيد زيزو، أحمد رفعت.

الهجوم: حسين فيصل، محمد شريف، أسامة فيصل، مروان حمدي.