رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد اليد يلزم الأندية بتحرير عقود للاعبات الفريق الأول للمرة الأولى

01:57 م | الخميس 25 نوفمبر 2021
اتحاد اليد يلزم الأندية بتحرير عقود للاعبات الفريق الأول للمرة الأولى

اتحاد اليد يُلزم الأندية بعمل عقود للاعبات الفريق الأول

أصدر الاتحاد المصري لكرة اليد، اليوم الخميس، تعميما لكافة الأندية، بإلزامها بتحرير عقود للاعبات الفريق الأول اعتبارا من الموسم الرياضي 2022 - 2023.

تفاصيل قرار اتحاد اليد 

وأرسل الاتحاد قراره إلى جميع الأندية صباح اليوم، والذي يُلزمهم بتحرير عقود للاعبات اعتبارا من الموسم المقبل، مع عدة قرارات أخرى جاءت على النحو التالي:

أولا: لن يسمح بقيد أي لاعبة ليس لديها عقد مع ناديها.

ثانيا: رسم العقد سيكون 100 جنيه فقط لا غير لكل عقد بحد أقصى (18 عقدا).

ثالثا: إلزام كل لاعبة أن تلعب بالفريق الأول بناديها لمدة سنتين على الأقل بعد انتقالها من فريق الشابات إلى الفريق الأول.

رابعا: في حالة عدم عمل عقد أو تجديد العقد مع اللاعبة تعتبر حرة في الانتقال إلى أي نادٍ آخر.

خامسا: لكل ناد الحق بقيد لاعبتين كحد أقصى منتقلة إليه من أندية أخرى في كل موسم رياضي، وذلك للاعبات الفريق الأول ويكون العدد مفتوح بالنسبة للاعبات مواليد 2002.

سادسا: تطوير نظام المسابقة لـدوري السيدات لكرة اليد اعتبارًا من الموسم المقبل 2022/2023، كالتالي:

المرحلة الأولى: ستلعب جميع الأندية المشاركة دوري من دور واحد، وسيتم تحديد صالة المباراة بواسطة القرعة العلنية قبل بداية الموسم الرياضي.

المرحلة الثانية: على ضوء ترتيب الفرق بالمرحلة الأولى، سيتم تقسيم الفرق بالمرحلة الثانية إلى محجموعتين "أ" و "ب"، بحيث تضم المجموعة الأولى الفرق الـ8 الأوائل في نهاية المرحلة الأولى، وتضم المجموعة الثانية الفرق من المركز التاسع وحتى الأخير.

ستلعب فرق كل مجموعة دوري كاملا "ذهابا وإيابا" على صالات الأندية، بحيث يفوز أول المجموعة "أ" بلقب بطل دوري عمومي السيدات بالموسم الرياضي 2022/2023، ويهبط الفريقان السابع والثامن إلى المجموعة "ب" بالموسم الرياضي 2023/2024، ويصعد الفريقان الأول والثاني من المجموعة "ب" إلى المجموعة "أ" بالموسم الرياضي 2023/2024.

اتحاد اليد يدرس تكوين فريق أول للسيدات

ويدرس الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة محمد الأمين في الوقت الراهن، تكوين منتخب أول للسيدات، بعد أكثر من عشر سنوات غياب عن الساحة الأفريقية والدولية على مستوى الفريق الأول.