رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سفير مصر بالكاميرون: نقل البطولة لبلد آخر صعب وعرضنا المساعدة في التنظيم

02:45 ص | الجمعة 26 نوفمبر 2021
سفير مصر بالكاميرون: نقل البطولة لبلد آخر صعب وعرضنا المساعدة في التنظيم

سفير مصر بالكاميرون

في الوقت الذي خرجت فيه تقارير، خلال الأيام الماضية، بشأن سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة من الكاميرون، لعدم جاهزية الملاعب لاستضافة البطولة، خاصة ملعب «أولمبي»، المحدد للمباراة الافتتاحية يوم 9 يناير المقبل، إذ لم يشهد أي أعمال إنشائية منذ 22 أكتوبر الماضي؛ أكد مدحت المليجي، سفير مصر في الكاميرون، أنه من الصعب نقل بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة، خارج الكاميرون، وأيضا خارج قارة أفريقيا، مؤكدا قدرة البلاد على استضافتها.

وقال المليجي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «بوكس تو بوكس» على فضائية «etc»: «من الصعب نقل بطولة كأس أمم إفريقيا خارج الكاميرون، وخارج القارة، مع الاحترام لقطر، التي فكر الكاف في نقل البطولة إليها- فالبلاد مهتمة للغاية باستضافة البطولة وإقامتها في موعدها».

وتابع: «نترقب مصير كأس أمم أفريقيا، ولا نتوقع أن يتم نقلها من الكاميرون، فهناك اهتمام رئاسي بالبطولة، وأيضا سيصل وفد من رئاسة اتحاد الكرة الكاميروني إلى مصر، خلال ساعات للاجتماع بالاتحاد الأفريقي المصري لكرة القدم».

سفير مصر: رئيس الاتحاد الأفريقي يزور الكاميرون خلال أسبوع

وواصل: «أيضا سيزور رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاميروني، خلال أسبوع أو أسبوعين لمتابعة آخر مستجدات استضافة البطولة».

وأوضح: «أرى أن الكاميرون تعرضت للظلم في زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا، لكن البلاد لديها القدرة على استضافة الحدث».

وتابع بأن نقل بطولة أفريقيا للمرة الثانية خارج الكاميرون، ستكون بمثابة معانة وطنية، والاتحاد الأفريقي طلب نقل مباراة الافتتاح من الملعب المحدد له مسبقا لحين تجهيزه.

وأكد المليجي: «لم يتم طرح فكرة تأجيل بطولة أمم أفريقيا إلى الصيف، ومصر عرضت المساعدة في تنظيم البطولة، موضحًا أن بنسبة تفوق الـ90% الكاميرون ستستضيف كأس أمم أفريقيا».

إقامة كأس الأمم الأفريقية 9 يناير المقبل

ومن المقرر أن تُقام بطولة كأس الأمم الأفريقية في 9 يناير المقبل، حتى 6 فبراير 2022، ويتواجد المنتخب المصري في مجموعة تضم نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.