رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قرعة ملحق أوروبا المؤهل لكأس العالم.. صدام منتظر بين إيطاليا والبرتغال

07:27 م | الجمعة 26 نوفمبر 2021
قرعة ملحق أوروبا المؤهل لكأس العالم.. صدام منتظر بين إيطاليا والبرتغال

قرعة ملحق أوروبا

أسفرت قرعة منافسات الملحق الأوروبي التي أجريت منذ قليل، من أجل حسم مباريات الدور الفاصل من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وضمت القرعة 12 منتخبا من بينهم الـ10 منتخبات أصحاب المراكز الثانية في كل مجموعة في التصفيات، بالإضافة لأفضل منتخبين لم يتأهلا من التصفيات ولكن احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري أمم أوروبا 2020-2021.

ويتم تقسم المنتخبات الـ12 إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات يتم تحديدهم من خلال القرعة.

ولا يمكن لأي منتخبين من نفس المستوى التواجه في نصف النهائي، كذلك لاعتباراتٍ سياسية لن تتواجه روسيا وأوكرانيا أو تقعان في نفس المسار.

منافسة قوية بين إيطاليا والبرتغال

وأسفرت القرعة عن مواجهة نارية بينهما، حيث تواجد إيطاليا والبرتغال في نفس المجموعة، حيث سيواجه المنتخب الإيطالي نظيره المقدوني في الدور النصف النهائي ليصعد الفائز لمواجهة الفريق الفائز من البرتغال وتركيا في مواجهة قوية على المتأهل للمونديال.

كان الأزوري في مكانة الفرق المصنفة في قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم، التي أقيمت في زيورخ اليوم.

بعد حصولهم على المركز الثاني في المجموعة C، خلف سويسرا، يتعين على رجال روبرتو مانشيني حجز مكان في قطر 2022 من خلال المباريات الفاصلة المقرر إجراؤها في مارس 2022.

وتأتي إيطاليا في القرعة مع البرتغال، والسويد، وويلز، وروسيا، واسكتلندا، وبولندا، وتركيا، والنمسا، وأوكرانيا، وجمهورية التشيك، ومقدونيا الشمالية.

ويلعب الفائزون في نصف النهائي في نهائي لتحديد المراكز الثلاثة المتبقية في مونديال العام المقبل، وتلتقي إيطاليا مع مقدونيا الشمالية في نصف النهائي وستلتقي الفائز بين البرتغال وتركيا في النهائي.

مؤهل كأس العالم:

المجموعة أ:

نصف النهائي 1: اسكتلندا ضد أوكرانيا

نصف النهائي 2: ويلز ضد النمسا

المجموعة ب:

نصف النهائي 3: روسيا ضد بولندا

نصف النهائي 4: السويد ضد التشيك

المجموعة ج:

نصف النهائي 5: إيطاليا ضد مقدونيا

نصف النهائي 6: البرتغال ضد تركيا