رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تأكيدا لـ«الوطن سبورت»..الرجاء يعلن تقديم طلب لتأجيل السوبر الأفريقي أمام الأهلي

06:18 م | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
تأكيدا لـ«الوطن سبورت»..الرجاء يعلن تقديم طلب لتأجيل السوبر الأفريقي أمام الأهلي

الرجاء المغربي

تقدم نادي الرجاء المغربي، بطلب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، من أجل تأجيل مباراته أمام الأهلي في السوبر الأفريقي، والمقرر إقامتها يوم 22 ديسمبر الجاري، بالعاصمة القطرية، الدوحة.

بيان نادي الرجاء المغربي

وجاء بيان الرجاء المغربي كالتالي:

«على إثر توصل نادي الرجاء الرياضي بتاريخ 6 ديسمبر بمراسلة رسمية من الاتحاد الأفريقي يحدد موعد كأس السوبر الأفريقي يوم 22 من ديسمبر المقبل أمام النادي الأهلي بنفس اليوم بطلب رسمي طلب الرجاء تأجيل المباراة إلى موعد لاحق وفق أجل معقول اعتمادا على الأسباب الآتية:

1- تواجد مجموعة من اللاعبين الرسميين بالنادي بالمنتخب الوطني المغربي بقطر للمشاركة في كأس العرب فيفا والتي ستنتهي يوم 18 ديسمبر مما يتعذر معه التحاق اللاعبين المذكورين ببعثة الفريق.

2- الصعوبات الواقعية التي يواجهها النادي لتأمين رحلة خارجية بالنظر لضيق الوقت بين تاريخ المراسلة الرسمية وتاريخ اللقاء المبرمج أخذا بعين الاعتبار الوضعية الوبائية الحالية وانعدام رحلات دوية دولية من وإلى المغرب في الوقت الراهن».

وكان مصدر داخل نادي الرجاء المغربي، قد كشف لـ«الوطن سبورت» قبل قليل أزمة الرجاء بشأن موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي، الذي حدد موعده أمس الاثنين، وتقرر إقامته يوم 22 ديسمبر الجاري، من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، إن أنيس محفوظ، رئيس نادي الرجاء المغربي، طلب من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي، بعدما حدد موعده بشكل رسمي، أمس، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا من جديد، ما أدى إلى تعطل المطارات بشكل مؤقت.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في وقت سابق، إقامة بطولة السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي، يوم 22 ديسمبر الجاري.

ويخوض نادي الرجاء المغربي بطولة السوبر الأفريقي بصفته بطلًا للكونفدرالية الأفريقية، فيما يدخل الأهلي المواجهة باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا 2021.

الأهلي يهزم كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 2021، وذلك بعد أن فاز على حساب نظيره كايزر تشيفز بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، بنهائي البطولة.

الرجاء يحقق الكونفدرالية على حساب شبيبة القبائل

وعلى الجانب الآخر، حقق فريق الرجاء المغربي بطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد أن فاز على حساب نظيره شبيبة القبائل في نهائي البطولة.