رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيد عبدالحفيظ: محمد صلاح من عباقرة العالم.. وحمدي فتحي أهم لاعب

07:38 ص | الثلاثاء 11 يناير 2022
سيد عبدالحفيظ: محمد صلاح من عباقرة العالم.. وحمدي فتحي أهم لاعب

حمدي فتحي لاعب منتخب مصر

تحدث سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن توقعاته لمواجهة مصر ونيجيريا اليوم في افتتاح مشوار المنتخب الوطني ببطولة كأس أمم أفريقيا، مشيداً بـ محمد صلاح نجم الفراعنة وفريق ليفربول، مشيراً إلى أنه رغم تألقه لكنه يرى حمدي فتحي هو أهم لاعب في أي فريق، ولا يحصل على ما يستحقه مقارنة بمستواه ودوره في الملعب.

عبدالحفيظ: أداء عمر مرموش كان مفاجأة وأتوقع فوز مصر على نيجيريا

وقال سيد عبدالحفيظ في تصريحات لبرنامج «اللعيب» عبر قناة «MBC masr»: «عندنا لاعيبة كتير عندها حلول فردية على رأسهم محمد صلاح، بالإضافة لـ عمر مرموش، الذي يؤدي بشكل كويس مع المنتخب وكان مفاجأة بالنسبة لنا، وأتوقع فوز منتخب مصر على نيجيريا».

وعن توقعاته لنجم مباراة اليوم بين مصر ونيجيريا علق قائلاً: «محمد صلاح واحد من عباقرة العالم في الوقت الحالي، مش عايز أقول مظلوم، ميقارنش بأي حد في العالم خلال الوقت الحالي».

وأكمل: «حمدي فتحي مش واخد حقه خالص، واحد من اللاعبين اللي ممكن يكون محور إجادة أو خسارة أي فريق، حمدي فتحي واحد من العناصر الأساسية في الأهلي والمنتخب، زمان كان دوره بيتقال عليه الجندي المجهول، لكن أي حد عنده فكر كروي سليم عارف أن أهم لاعب في الفريق بيبقى حمدي فتحي».

سيد عبدالحفيظ: عبدالله السعيد لا يلعب في طريقة 4-3-3 والدفع بـ تريزيجيه مع مرموش مخاطرة

وتطرق للحديث عن رأيه في احتمالية الدفع بـ تريزيجيه بدلاً من عبدالله السعيد في خط الوسط، حيث قال: «ممكن يكون كيروش بيفكر في هذا الحل، لكن الواقع قد يكون مختلف وفقاً للحالة ومستوى اللاعب، ومباريات دور المجموعات ستكون فرصته لاختيار التشكيل الأنسب في دور الـ 16».

                    عبدالله السعيد لاعب منتخب مصر

وتابع: «عبدالله السعيد يلعب كصانع ألعاب رقم 10، تدفع به في طريقة 4-2-3-1 وليس طريقة المنتخب الحالية 4-3-3، وهيدفع بـ تريزيجيه فين، لأن مشاركته مع مرموش هتكون مخاطرة، كيروش عنده 5 أو 6 لاعبين ثابتين في التشكيل، ولو كان عمرو السولية جاهز بنسبة 100% سيدفع به أساسياً، وهو كان بيغير أكثر من مرة بشكل سريع في كأس العرب».

وأتم: «باقي اللاعبين هو بينتظر حتى يقرر من الأجهزة أو الأفضل قبل كل لقاء، لذلك ما أريد أن أقوله هو إننا نصبر بعض الوقت حتى نرى شكل المنتخب اليوم ضد نيجيريا».