رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمرو السولية جاهز للمشاركة مع مصر أمام كوت ديفوار رغم الإصابة

02:09 م | الثلاثاء 25 يناير 2022
عمرو السولية جاهز للمشاركة مع مصر أمام كوت ديفوار رغم الإصابة

عمرو السولية لاعب منتخب مصر

أكد المنتخب المصري لكرة القدم، جاهزية عمرو السولية للمشاركة في مواجهة كوت ديفوار، المقرر إقامتها في السادسة من مساء غد الأربعاء، على ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، ضمن منافسات مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، رغم تعرضه لإصابة بكدمة في مران المنتخب الوطني، أمس الاثنين.

تدريبات علاجية لـ عمرو السولية والونش قبل لقاء كوت ديفوار

وخضع عمرو السولية لاعب وسط الأهلي والمنتخب الوطني لبعض التدريبات العلاجية، وذلك لتجهيزه لمواجهة المنتخب الإيفواري، برفقة زميله محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك ومنتخب مصر، الذي تعرض لإصابة بشد في العضلة الأمامية خلال مواجهة غينيا بيساو في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويعتمد «كيروش» على عمرو السولية بصفة أساسية في تشكيل الفراعنة، حيث دفع به ضد غينيا بيساو والسودان عقب تعافيه من الإصابة، التي عانى منها بداية من مباراة الأهلي ضد الرجاء المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، قد اختار تمريرة عمرو السولية لـ محمد صلاح خلال مواجهة غينيا بيساو، والتي سجل منها نجم ليفربول هدف الفوز لمنتخب مصر، كأفضل تمريرة حاسمة «أسيست» في مرحلة دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

عمرو السولية «ملك الأسيستات» في عهد كيروش بالتساوي مع صلاح

ويعد عمرو السولية أكثر لاعب قدم تمريرات حاسمة "أسيست" لزملائه في المنتخب، خلال عهد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، برصيد 3 أسيستات بالتساوي مع زميله محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي.

                   عمرو السولية خلال مباراة غينيا بيساو

ويختتم منتخب مصر استعداداته اليوم الثلاثاء لمواجهته المرتقبة ضد كوت ديفوار، مساء غد الأربعاء، حيث يخوض الفراعنة مرانهم الأخير مساء اليوم.

وكان منتخب مصر قد تأهل في وصافة المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط خلف منتخب نيجيريا الذي ودع البطولة مؤخراً، بينما تربع منتخب كوت ديفوار على صدارة المجموعة الخامسة، برصيد 7 نقاط، وتعد مواجهة المنتخبين هي نهائي مبكر لكأس الأمم الأفريقية بنسختها الجارية في الكاميرون.