رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ مواجهات مصر أمام المنتخبات العربية قبل الصدام مع المغرب «أرقام»

12:00 ص | الخميس 27 يناير 2022
تاريخ مواجهات مصر أمام المنتخبات العربية قبل الصدام مع المغرب «أرقام»

مصر والمغرب

تأهل منتخبنا الوطني الذي يقوده فنيا المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لمواجهة المنتخب المغربي يوم الأحد المقبل في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

فاز منتخبنا الوطني على كوت ديفوار، في الدور ثمن  النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل السلبي في مواجهة ماراثونية كبيرة.

أما المنتخب المغربي منافس مصر في الدور ربع النهائي، فتأهل على حساب منتخب مالاوى بالفوز بنتيجة 2 - 1.

تاريخ مواجهات مصر ضد المنتخبات العربية

مصر وتونس 

لعب منتخب الفراعنة ضد منتخب تونس  40 مرة، استطاع المنتخب المصري الفوز في 13 مناسبة، وخسر 16 مباراة، وحسم التعادل 11 مباراة، والتقى المنتخبان في 6 مباريات بتصفيات كأس العالم، تفوق أبناء النيل بـ3 انتصارات، وخسر مباراتين وتعادل في مباراة.

مصر ضد المغرب

أما مواجهات مصر ضد المغرب اللذان سيتقابلان في الدور ربع النهائي من البطولة الحالية، فإن المنتخبين تقابلا في 27 مرة، حيث نجح المنتخب المغربي في الفوز في 13 مرة ونجح منتخب الفراعنة في الفوز في 3 مرات، وجاء التعادل بين المنتخبين في 11 مواجهة.

مصر والجزائر

تقابلت مصر والجزائر، في 28 مناسبة، إذ تفوق الفراعنة في 8 مواجهات، وخسر 10 مباريات وتعادل في مثلها، والتقى المنتخبان 7 مرات بتصفيات كأس العالم، الغلبة كانت لمنتخبنا الوطني بـ3 انتصارات وخسارتين وتعادلين.

مصر والسودان

واجه منتخبنا الوطني نظيره السوداني 28 مرة، كان التفوق من نصيب الفراعنة في 19 مناسبة مقابل 3 للسودان وخيم التعادل على 6 مواجهات.

الجدير بالذكر، أن النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا قد شهدت أكبر تواجد عربي فى تاريخ البطولة بتواجد 7 منتخبات.